رئيس الوزراء: قانون المرور الجديد يرتبط بمنظومة إلكترونية مثل أوروبا

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 12:43 ص
رئيس الوزراء: قانون المرور الجديد يرتبط بمنظومة إلكترونية مثل أوروبا رئيس الوزراء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعكف على إنجاز العديد من المشروعات، فى مجالات الإسكان والمرافق والطرق، مضيفًا إن هذه المشروعات تضم 600 ألف وحدة إسكان اجتماعى وإنشاء مدن جديدة طبقًا للمواصفات العالمية تتضمن حيًا سكنيًا وبنية أساسية متطورة، ومناطق صناعية وتجارية، مع مراعاة عملية النقل والانتقال من وإلى هذه المدن الجديدة، لافتاً إلى أن سيتم عمل قطار مكهرب يبدأ من مدينة السلام ويمر بالتجمع الخامس حتى يصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وقال، إن قانون المرور الجديد سيرتبط بمنظومة إلكترونية بالطرق كما هو الحال فى أوروبا، بهدف إعادة الانضباط للشارع واستحداث نظم جديدة فى الطرق الرئيسية، بالإضافة لضوابط تغليظ العقوبات للحفاظ عل أرواح الناس والبنية الأساسية.

 

وأوضح، القرارات الصعبة التى اتخذتها الحكومة هدفها مصلحة مصر أولاً وأخيرًا، مضيفًا: "سنناقش فى اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع المقبل قانون الإسكان والبناء لإصلاح المنظومة، والتصالح سيكون فى حدود ما يسمح به القانون والمواصفات الفنية للبناء وبما لا يؤثر على الحياة فى المجتمع"، مستطردًا: "القانون خطوة إيجابية وتعاملنا مع التعديات على أملاك الدولة من خلال حملات قوية، وتم إنجاز إزالات على مليون و700 ألف فدان و152 مليون متر مربع، وأرى أننا نفذنا 50%".

 

جاء ذلك خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج  "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

مجرد كلام

هل ستطبقون نظام SCATS أم سيادتكم لا تعلمون عنه. هذا هو أفضل نظم ربط اشارات المرور معلوماتيا بغرفة تحكم. كل اشارة تعمل مستقلة عادة بزمن محدد لكل طور من اطوارها حسب كثافته المرورية التي تم التصميم عليها الا في حالة وجوب التدخل لاعطاء سيولة مرورية لمحاور معينة على حساب محاور أخرى لأسباب طارئة. لا أظن أن منظومة الاشارات الهزيلة يمكن ربطها بهذا النظام ولا أظن أن ال controller الخاص بها من النوع الذي يحتوي على ال software الخاص بالربط. غالبا في ذهنك شئ آخر هزيل مختلف تماما عما قلته أنا فأفصح عن النظام الذي تعنيه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة