خبرة فاروق ويقظة أبو الرجال وخيرى تنجح فى لقاء الزمالك وسموحة

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 11:56 م
خبرة فاروق ويقظة أبو الرجال وخيرى تنجح فى لقاء الزمالك وسموحة محمد فاروق
تحليل الحكم الدولي / ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المباراة: الزمالك * سموحة
البطولة : الدورى المصرى
المكان : استاد بترو سبورت
النتيجة النهائية : ثلاثة أهداف مقابل لا شىء لصالح سموحة
 حكم ساحة : محمد فاروق
المساعد الأول : محمود أبوالرجال
المساعد الثاني :هانى خيرى
الحكم الرابع : إبراهيم محجوب 
الحكم الإضافي : أمين عمر محمد حسن
 

التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات وعقوبة الإنذار والطرد .

 
استطاع فاروق أن يتخذ الإجراءات الانضباطية ضد اللاعبين الذين يرتكبون مخالفات تستحق الإنذار وذلك في الدقائق 36 ,40 مرة ضد حازم إمام للعب بتهور وأخرى ضد السيد فريد للاعتراض، كما أنذر محمد حمدي زكي وجنش للتلفظ بالقول في نهاية الشوط الأول، وأنذر لاعب سموحة أوكري عندما دفع لاعب الزمالك طارق حامد .
 
تمكن فاروق بالعمل على مفاتيح القرار من خلال تطبيق الاعتبارات الخاصة بعنصرى الإهمال والتهور فى جميع القرارات مما أدى إلى تنفيذ صحيح للمخالفات الفنية والانضباطية.
 

تقييم عنصر اللياقة البدنية وقراءة اللعب والسيطرة على المباراة والتمركز

 
سيطرة كاملة من الحكم على مجرى المباراة، واستطاع أن يأخذ أفضل مكان يمكنه من اتخاذ  القرار الصحيح، وكان اللعب محصورا دائما بينه وبين الحكام المساعدين، وكان دائما قريبا بشكل كاف لمتابعة اللعب دون أن يتداخل فيه .
 
طبق الحكم مبدأ إتاحة الفرصة فى الدقائق 12 ,36 ,64 وعاد لإعطاء البطاقة الصفراء لحازم إمام نتيجة عدم استفادة لاعب سموحة من إتاحة الفرصة وكان يجب على فاروق ألا يشير بيديه ثم يعود مرة أخرى لاحتساب المخالفة ,ونجح فاروق فى تطبيق نموذجى لإتاحه الفرصة في الهدف الثاني لسموحة عندما أعطى الأفضلية للاعب سموحة رغم وجود المخالفة .
 

الحكام الآخرون وتقييم الأداء الفنى 

 
المساعد الأول، بذل أبو الرجال مجهودا كبيرا فى المباراة من خلال التواجد دائما مع آخر ثان مدافع، وتحرك بشكل جانبى على الخطوط ليواجه ميدان اللعب ويعطى لنفسه خط رؤية واضح وتعاون مع الحكم فى احتساب مخالفة بالقرب منه لصالح الزمالك فى الدقيقة 6 بتقدير وتكنيك صحيح, ولم يحسن التقدير في الإشاره علي رميه تماس لصالح الزمالك، وكان عليه احتساب تماس لصالح سموحة مما أدى إلى اعتراض لاعب سموحة على القرار، ونجح أبو الرجال فى الإشاره على التسلل في الدقائق 23 ,52 ,63 ,80, 88 فى تقدير صحيح نتيجة التمركز والتركيز الصحيح على مدار شوطي المباراة، ونجح أبو الرجال فى تطوير أسلوب آدائه أكثر من مرة ولم يفقد التركيز والتمركز الصحيح على مدار الشوطين.
 
المساعد الثانى، استطاع هاني خيري أن يتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون , ونجح فى اتخاذ القرار الصحيح بالإشاره على التسلل فى الدقائق 15 ,16 ,19 ,30 ,32  وتميز بسرعة الارتداد فى الهجمات المعاكسة، وتفوق خيرى في احتساب الهدف الثالث لسموحة فى حالة من الحالات الصعبة عندما استلم مهاجم سموحة الكرة، وكان في موقف صحيح لحظة لعب الكرة ولم يكن أقرب من الكرة ل وأشار باستمرار اللعب فى تقدير صحيح.
 
الحكم الرابع، كان يقظا فى الإشاره على الوقت البدل الضائع فى التوقيت المناسب، وتمكن من التفتيش على معدات اللاعبين وتعاون مع الحكم فى ضبط المنطقة الفنية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة