بعد انتشاره فى الأسواق العالمية.. 5 فوائد مذهلة لتناول حليب الأم.. يعزز الطاقة وأفضل غذاء لممارسى الرياضة ويساعد فى بناء العضلات.. وسيلة سهلة للتخلص من الوزن.. وعلاج فعال لحب الشباب

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 06:52 م
بعد انتشاره فى الأسواق العالمية.. 5 فوائد مذهلة لتناول حليب الأم.. يعزز الطاقة وأفضل غذاء لممارسى الرياضة  ويساعد فى بناء العضلات.. وسيلة سهلة للتخلص من الوزن.. وعلاج فعال لحب الشباب حليب الأم -صورة ارشيفيه
كتب بيتر إبراهيم - نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "ديلى ميل" أمس الضوء على شركة أمريكية تريد جمع حليب الثدى وبيعه فى الأسواق نظراً لفوائده الصحية وعلاج الأمراض المتعلقة بالمعدة والسكر وأمراض القلب، لاحتوائه على البكتيريا الجيدة المهمة لتعزيز المناعة والوقاية من الأمراض.

 

ومعظم الناس يعتقدون أن الحليب يأتى من الأبقار فقط، وهذا هو النوع الأمثل من الحليب المناسب لمعظم الناس، لكن حليب الأم أيضاً له العديد من الفوائد.

 

وفى هذا السياق كشف الموقع الطبى "babygaga" عن فوائد مذهلة لتناول البالغين لحليب الثدى، وتشمل:

 

1- حليب الثدى يعزز الطاقة

 

كثير من الناس قد لا يكون على بينة من هذا، لكن شرب حليب الثدى فى الواقع اتجاه متزايد بالنسبة للكثيرين الآن، وهذا له علاقة كبيرة بالاتجاه الصحى المتنامى فى جميع أنحاء العالم، حيث بدأ الناس يعرفون فوائد حليب الأم أهمها زيادة الطاقة، حيث أنه كامل من الفيتامينات والبروتينات التى يحتاجها الشخص.

 

2- حليب الأم جيد لبناء العضلات

أصبح حليب الثدى ذو شعبية كبيرة جداً مع الناس الذين يبحثون عن الصحة واللياقة البدنية، وبطريقة أخرى، فإن حليب الثدى هو غذاء مهم للأشخاص الذين يبحثون عن تضخيم حجم العضلات وبناء الجسم.

 

ويستند الاعتقاد هذا على حقيقة أن حليب الثدى يحافظ على الهرمونات المهمة وعوامل النمو أكثر من حليب البقر العادى.

لبن اطفال (1)

3- حليب الثدى وسيلة جيدة لعلاج النحافة

حليب الأم وسيلة ممتازة للأطفال لاكتساب الوزن، ومن المنطقى نفس الشىء يمكن أن يقال للبالغين الذين يعانون من النحافة.


4- علاج جيد لحب الشباب

قد يكون من الصعب قليلا أن نصدق، لكن هناك بعض الفوائد المحتملة لحليب الثدى التى فعلا لا علاقة لها بتناوله على الإطلاق، حيث أظهرت دراسة أن حليب الثدى له فوائد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجلد، ويمكن استخدام حليب الثدى كمطهر للوجهـ كما يمكنه أن يساعد المراهقين الذين يعانون من حب الشباب.

 

ووفقاً للدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا سان دييجو، يحتوى حليب الثدى على حمض اللوريك الذى يجعلها جيد لعلاج حب الشباب. 

 

5- حليب الثدى يهدئ التهاب الحلق

اتضح أن حب الشباب ليس هو الحالة الطبية المزعجة الوحيدة التى يمكن استخدام حليب الثدى للتعامل معها، لكن هناك حالة أخرى، وربما أكثر شيوعا ومؤلمة وهى التهاب الحلق، حيث وجد فريق من الباحثون أن شرب حليب الثدى يمكن أن يساعد على تهدئة هذا الالتهاب.

 

قالت الدكتورة هدى مسعود مدرس التغذية بالمعهد القومى للتغذية بعد الدراسة التى أجراها الباحثون عن فوائد حليب الثدى فى تعزيز قوة الجهاز المناعى وحماية الجسم من الأمراض وعن تداوله قريبا فى السوبر ماركت ليكون علاجا طبيعيا لحل المشاكل الصحية، فإنه يحتوى على كل الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل البروتين والكالسيوم والحديدى والبوتاسيوم والأملاح المعدنية الذى يحتاجها الطفل فى أول مراحل نموه ولذلك فهو مفيد أيضا لصحة الجسم عموما ويعزز صحة الجهاز المناعى.

لبن اطفال (2)

وأضافت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بعض الدراسات قالت إن سرسوب الثدى من المقرر أن يباع فى المحلات ليكون علاج فعال لمرضى الأنيميا ونقص الفيتامينات والمناعة، وذلك نظرا لقيمته الغذائية العالية.

 

وتابعت على الرغم من احتواء اللبن الجاموسى والبقرى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية إلا أن حليب الثدى سهل فى الهضم والامتصاص ويحتوى على نسبة دهون أقل من اللبن الجاموسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة