خالد صلاح

7 مليون أسرة يعتمدون فى الصرف الصحى على "ترنشات".. و85 ألف على "أراضى فضاء"

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 07:00 ص
7 مليون أسرة يعتمدون فى الصرف الصحى على "ترنشات".. و85 ألف على "أراضى فضاء" التخلص من الصرف الصحى - أرشيفية


كتبت- هبة حسام

قال الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إنه على الرغم من جهود الدولة فى إمداد وتوصيل الصرف الصحى للأهالى والأسر فى كل محافظات الجمهورية، إلا انه لا يزال هناك آلاف الأسر التى تعتمد فى التخلص من الصرف الصحى لها على وسائل أخرى قديمة.

وبحسب نتائج التعداد، يوجد من إجمالى 23.5 مليون أسرة بالمجتمع، نحو 7 ملايين يعتمدون فى الصرف الصحى لهم على "الترنشات"، فى حين يوجد 85.8 ألف أسرة آخرين يستخدمون "الأراضى الفضاء"، و 41.7 ألف أسرة يعتمدون على وسائل أخرى للتخلص من الصرف الصحى، بينما بلغ عدد الأسر المتصلة بالشبكة العامة للصرف الصحى 13.1 مليون أسرة، و 11.1 مليون اسرة آخرين متصلون بالشبكات الأهلية.

وأوضحت البيانات أن الأسر المعتمدة سواء على "الترنشات" أو "الأراضى الفضاء" أو وسائل أخرى، ترتفع فى ريف الجمهورية عن حضرها، حيث بلغ من يستخدمون "الترنشات" للتخلص من الصرف الصحى فى ريف الجمهورية، 6.7 مليون أسرة تقريبا، مقابل 687.2 ألف أسرة بالحضر.

 أما الأسر المستخدمة لـ"الأراضى الفضاء" بلغ عددهم فى الريف 57.2 ألف أسرة، مقابل 28.6 ألف بالحضر، ووصل عدد الأسر المعتمدة على وسائل أخرى "خلال الشبكات والترنشات والأراضى الفضاء" للتخلص من الصرف الصحى فى الريف 36.4 ألف أسرة، مقابل 5283 أسرة بالحضر.

ويوضح الجدول التالى عدد الأسر والأفراد طبقا لنوع الوسيلة المستخدمة للتخلص من الصرف الصحى، على مستوى حضر وريف الجمهورية.

 

63636363




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة