خطة الحكومة لتوفير الأرز المحلى.. "القابضة الغذائية" تتعاقد مع مضارب القطاع العام لتوفير المنتج.. دخول 19 شركة جديدة لتوريد 38 ألف طن شهريًا اعتبارًا من ديسمبر.. وطرح 10 آلاف طن بمحافظات الوجه البحرى

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 07:00 ص
خطة الحكومة لتوفير الأرز المحلى.. "القابضة الغذائية" تتعاقد مع مضارب القطاع العام لتوفير المنتج.. دخول 19 شركة جديدة لتوريد 38 ألف طن شهريًا اعتبارًا من ديسمبر.. وطرح 10 آلاف طن بمحافظات الوجه البحرى وزير التموين - رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحلول جذرية بعيدًا عن المسكنات؛ تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية لتأمين احتياجات البلاد من الأرز الأبيض، إذ نجحت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين فى التعاقد على شراء الأرز المحلى من مضارب القطاع العام، على أن تشترى المضارب الأرز الشعير من المزارعين، ثم تبيضه وتوريده للشركة القابضة لطرحه على بطاقات التموين، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع شركتى الجملة "العامة" و"المصرية" بسعر 6.5 جنيه للكيلو.

 

الشركة القابضة للصناعات الغذائية تتعاقد مع مضارب القطاع العام

 

فيما استعرض اللواء علاء فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، خطة الحكومة لتأمين احتياجات الأرز الأبيض، مؤكّدًا التعاقد مع شركات مضارب القطاع العام على تدبير احتياجات الشركة من الأرز الأبيض لطرحه فى المجمعات الاستهلاكية، وتدبير احتياجات شركتى الجملة، المعنيتين بتدبير كميات من الأرز الأبيض ضمن قائمة المقررات التموينية لأصحاب، حيث ستحصل الشركة على الأرز الأبيض بقيمة 6100 جنيه للطن.

 

وأشار "فهمى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أنه يتم طرح الأرز الأبيض المحلى على بطاقات التموين بشكل مستمر، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية لديها مخزون كبير يكفى احتياجات المواطنين فى ظل التعاقدات مع مضارب القطاع العام وكذلك شركات القطاع الخاص لتوفير الأرز الأبيض المحلى طوال الوقت بمختلف المحافظات، وأن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتوفير الأرز الأبيض بشكل مستمر بجانب السلع الغذائية الأخرى، خاصة الأساسية مثل الزيت، والسكر، والمكرونة، ومنتجات اللحوم، والدواجن.

محصول أرز

توفير 10 آلاف طن أرز فى فروع الشركة العامة للجملة

 

من جانبه؛ أعلن المهندس جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، توفير 10 آلاف طن أرز أبيض بمنافذ الشركة، إلى جانب توفير السلع الأساسية مثل السكر والزيت فى محافظات الوجه البحرى، وهى: القاهرة، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والشرقية، ودمياط، والإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، بالإضافة إلى ضخ الشركة المصرية لتجارة الجملة جميع السلع الغذائية فى محافظات الوجه القبلى.

 

رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، فى حديثه لـ"اليوم السابع"، أشار إلى أن السلع المطروحة على بطاقات التموين ومنافذ المجمعات الاستهلاكية أسعارها تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة اللواء دكتور علاء الدين فهمى توفر جميع المنتجات للشركة العامة لتجارة الجملة والشركات التابعة، خاصة السكر والزيت أولاً بأول، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

دخول 19 شركة جديدة لتوريد الأرز الأبيض لوزارة التموين

 

وأكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، الاتفاق مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على توفير الأرز الأبيض لطرحه ضمن المقررات التموينية، ومن المقرر توريد الأرز بسعر 6100 جنيه طن للوزارة، لتطرحه بدورها بـ6500 جنيه للمستهلك، لافتا إلى اعتماد 19 شركة فى التعاقدات الجديدة لتوريد الأرز لصالح هيئة السلع التموينية، حيث ستورد كل شركة 2000 طن أرز شهريًا بإجمالى كميات 38 ألف.

 
وزير التموين
 

وتابع "شحاتة"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن من المستهدف زيادة عدد الشركات التى ستورد الأرز لوزارة التموين خلال الأيام المقبلة، لتصل الى 25 شركة بإجمالى كميات تصل إلى 50 ألف طن شهريًا، اعتبارًا من ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن إجمالى الكميات الموردة للوزارة فى التعاقدات الماضية تقرب من 45 ألف طن، وأن من المتوقع زيادة الكميات مع بداية التوريد فى التعاقدات الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة