بالفيديو والصور.. "اليوم السابع" داخل سكن طلاب الجامعة الأمريكية.. يعيشون فى فندق كامل الخدمات.. ملاعب رياضية و"جيم" وإنترنت عالى السرعة وعيادات طبية.. والمصروفات من 16 لـ21 ألف جنيه فى الفصل الدراسى

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 09:00 ص
بالفيديو والصور.. "اليوم السابع" داخل سكن طلاب الجامعة الأمريكية.. يعيشون فى فندق كامل الخدمات.. ملاعب رياضية و"جيم" وإنترنت عالى السرعة وعيادات طبية.. والمصروفات من 16 لـ21 ألف جنيه فى الفصل الدراسى سكن الجامعة الأمريكية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الجامعة الأمريكية فى القاهرة على توفير السكن الملائم للطلاب، وتسهيل الإجراءات الخاصة بالمعيشة لأبناء الأقاليم، وكان لـ"اليوم السابع" جولة داخل الفندق المخصص للسكن والإقامة لطلاب الجامعة الأمريكية فى القاهرة.

نفق بطول 1.6 كليو متر أسفل الجامعة الأمريكية

السكن الجامعى لطلاب الجامعة الأمريكية (1)
 

بدأت الجولة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، من داخل الأنفاق التى تتخذ طريقها ذهابا وإيابا أسفل الحرم الجامعى بالتجمع الخامس، ويبلغ طول هذه الأنفاق 1.6 كيلو متر، على امتداد مساحة الجامعة، إذ يمتد تحت الساحة المركزية للحرم الجامعى، ويمر عبر الحرم بالكامل، ويتميز هذا النفق بأنه صديق للبيئة فقد صُمِّمَ للمشاة والمركبات الكهربائية فقط، إذ تقف السيارات على الأطراف وتصل الإمدادات عبر النفق، وتشمل الخدمات المنقولة عبر النفق جميع عمليات التسليم والاستلام من مبانى الحرم من خلال 15 منصة تحميل داخل النفق.

السكن الجامعى لطلاب الجامعة الأمريكية (2)

ويشمل النفق شبكة الألياف الضوئية والأسلاك الخاصة بالأعمال التكنولوجية وقنوات الكهرباء الرئيسية ووصلات للمياه الساخنة والمياه المنزلية والمياه المبردة لتكييف الهواء، أما جميع الأنابيب الأخرى الخاصة بالصرف الصحى والغاز الطبيعى والرى ومكافحة الحرائق فهى موضوعة بعناية تحت الأرض خارج النفق حول المبانى حسب الحاجة لأغراضها.

 

غرف فندقية لإقامة الطلاب

 

ورصدت كاميرا "اليوم السابع"، المزايا التى يتمتع بها طلاب الجامعة الأمريكية بالسكن الجامعى الذى يتكون من 12 وحدة، تنقسم إلى 5 وحدات للطلاب، و7 وحدات للطالبات، وتحتوى كل وحدة على 22 سرير فردى و20 سرير مزدوج، وصالة وغرفة دراسية وفناء وشرفة، وتحتوى كل غرفة على أسرة ومكاتب وكراسى وخزائن وأرفف كتب وتدفئة وتكييف هواء، وإنترنت عالى السرعة.

السكن الجامعى لطلاب الجامعة الأمريكية (3)

وتتقاسم وحدات الطلاب مطبخ صغير، ويمكن للطالب المقيم مشاهدة التلفزيون، وتناول الطعام والاجتماع أو الدراسة فى المناطق المشتركة، كما توجد هناك العديد من غرف الدراسة ومعمل كمبيوتر مفتوح على مدار 24 ساعة فى اليوم فى المنطقة المشتركة، وقد تم تجهيز الإقامة لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة أيضًا.

 

ملاعب رياضية لخدمة الطلاب

السكن الجامعى لطلاب الجامعة الأمريكية (4)

موظفو مكتب الاستقبال يعملون على مدار 24 ساعة فى اليوم، إلى جانب توفر خدمات التدبير المنزلى والتنظيف، وخدمات الصيانة وتنظيف الملابس والخدمات، كما يتاح للطلاب استخدام "الجيم" ملاعب المجمع الرياضى الملاصق للسكن الجامعى إلى جانب وجود منافذ للطعام وسوبر ماركت قريب للسكن الجامعى إلى جانب وجود منافذ للطعام وسوبر ماركت قريب للسكن وعيادة داخل الحرم الجامعى متاحة على مدار 24 ساعة باليوم.

 

مصروفات الإقامة

 

من جانبه، أكد مسئول السكن الجامعى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن التقديم للسكن يكون عن طريق الإنترنت لطلاب الجامعة المقبولين فقط، حيث يدفع 3 آلاف جنيه و300 دولار لطلاب الأجانب كتأمين، مشيرا إلى أن مصروفات السكن الجامعى تتراوح بين 16 ألف جنيه للغرفة الثنائية و21 ألف جنيه للغرفة الفردية للطلاب المصريين مع توافر ظروف لإقامة الكاملة والإعاشة والاحتياجات الأساسية فى تنظيف الملابس وغيرها.

السكن الجامعى لطلاب الجامعة الأمريكية (7)

مجمع رياضى على مساحة 40 ألف متر

 

من جانبها، أشارت رحاب سعد، مسئولة الإعلام بالجامعة الأمريكية، إلى أن الجامعة تقدم العديد من الخدمات التى تقدمها الجامعات الدولية فى السكن الجامعى على مستوى العالم الجامعة، مؤكدة أن الطالب يجد كل شئ جاهز للاستخدام ولا يحضر معه أى من الأشياء التى تشترطها الجامعات الأخرى.

السكن الجامعى لطلاب الجامعة الأمريكية (6)

أما عن "المجمع الرياضى"، والذى يمتد على مساحة 40 ألف متر مربع، فيعد أكبر مرفق مخصص لبرنامج واحد فى الحرم الجامعى الجديد، يتضمن المجمع الصالة المغطاة الرئيسية سعة 2000 مقعد وصالة رياضات ألعاب الدفاع عن النفس التى تسع من 200 إلى 300 فرد، كما يوجد المنطقة الخارجية استاد لكرة القدم يسع 2000 متفرج، بالإضافة إلى حمام سباحة أوليمبى وملعب لتدريب كرة القدم وملاعب للإسكواش وللتنس وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة وكرة الريشة ومضمار للركض داخلى طوله 168 متر ومسار ركوب الدرجات، بالإضافة إلى ملعبين للكرة الطائرة الشاطئية وملعب الرجبى، وقاعات اللياقة البدنية وتشمل 6 صالات رياضية.

 

هيئة ضمان جودة التعليم تعتمد الجامعة الأمريكية

 

فيما أوضح الدكتور أشرف حاتم، مستشار الحكومة لدى الجامعة الأمريكية، أنها معتمدة من قِبَل لجنة الدول المتوسطة للتعليم العالى بالولايات المتحدة الأمريكية، كما تعتبر الجامعة الأمريكية أول جامعة فى مصر معتمدة من قِبَل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، كما جددت لجنة الدول المتوسطة للتعليم العالى مؤخرًا اعتمادها للجامعة الأمريكية بالقاهرة كصرح تعليمى بدون إبداء أى ملاحظات.

السكن الجامعى لطلاب الجامعة الأمريكية (8)

وتحتوى الجامعة الأمريكية بالقاهرة على 6 كليات وهى: كلية الدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية، كلية إدارة الأعمال، كلية الشئون الدولية والسياسة العامة، كلية العلوم والهندسة، كلية الدراسات العليا فى التربية، وكلية التعليم المستمر.

 

السكن الجامعى لطلاب الجامعة الأمريكية (11)
 

السكن الجامعى لطلاب الجامعة الأمريكية (12)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (1)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (2)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (3)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (4)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (5)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (6)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (7)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (8)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (9)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (10)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (11)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (12)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (13)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (14)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (15)

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (16)
 

السكن الجامعي لطلاب الجامعة الأمريكية (17)

انفاق اسفل الجامعة الأمريكية  (1)
 

انفاق اسفل الجامعة الأمريكية  (3)
 

انفاق اسفل الجامعة الأمريكية  (4)
 

انفاق اسفل الجامعة الأمريكية  (5)
 

انفاق اسفل الجامعة الأمريكية  (6)
 

انفاق اسفل الجامعة الأمريكية  (7)
 

انفاق اسفل الجامعة الأمريكية  (8)
 

انفاق اسفل الجامعة الأمريكية  (9)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة