واشنطن: القنوات الدبلوماسية لن تبقى مفتوحة أمام كوريا الشمالية

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 01:17 ص
واشنطن: القنوات الدبلوماسية لن تبقى مفتوحة أمام كوريا الشمالية صاروخ كوريا الشمالية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، أن بلادها ستمنع كوريا الشمالية من الحصول على القدرات النووية "عبر الدبلوماسية أو بالقوة. " حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطينية.

وكتبت نويرت، على صفحتها فى "تويتر": "بيونج يانج لم تبد أى إشارة على أنها مهتمة أو جاهزة للمباحثات فيما يتعلق بعملية نزع السلاح النووى، على الرغم من تأكيد الولايات المتحدة أنها غير مهتمة بانهيار النظام الحالى، وليس لديها أى أهداف فى تغييره".

وشددت الدبلوماسية الأمريكية، على أن القنوات الدبلوماسية، التى فتحتها واشنطن مع بيونج يانج "لن تبقى مشرعة إلى الأبد"، أمام الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كشف فى وقت سابق اليوم، أنه نصح وزير خارجيته ريكس تيلرسون بعدم إضاعة وقته فى محاولة التفاوض مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكى، ريكس تيلرسون أن لدى بلاده عدة قنوات اتصال مباشرة مع كوريا الشمالية، مع استمرار التوتر فى شبه الجزيرة الكورية.

وقال تيلرسون، خلال زيارته للصين: "واشنطن تتقصى لتعرف ما إذا كانت كوريا الشمالية مهتمة بإجراء حوار"... "نحن نتقصى.. انتظرونا.. نسأل: هل تودون الحديث؟ لدينا خطوط اتصال مع بيونج يانج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة