لو بتحب الشاى والقهوة اشرب لكن بحذر

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 03:00 ص
لو بتحب الشاى والقهوة اشرب لكن بحذر القهوة - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن الشاى والقهوة من المشروبات التى يفضلها المصريون فهى تمثل أهمية كبيرة لديهم فإنهم يتناولوها بعد تناول الطعام، لكن وجد حولها العديد من الشائعات أنها تسبب الإصابة بأمراض القلب.

وفى هذا الصدد يوضح الدكتور محمد عبد الرازق استشارى أمراض القلب أن شرب الشاى والقهوة يوميا له فائدة على الصحة، لأنه يحتوى على عدد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، لكن عند شربها بكميات معتدلة وخفيفة تعمل على توسيع الشرايين التاجية.

تابع أن الإكثار من شرب الشاى والقهوة يزيدان من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، لأنها تضعف من الشرايين وتزيد من التعرض للقلق والتوتر فينتج عنها الإصابة بأمراض القلب، لذا من الأفضل شرب كوب واحد من القهوة خلال اليوم ولا يجب أن تكون ثقيلة أو غامقة أكثر من اللازم .

ويشير د.محمد عبد الرازق إلى أن شرب الشاى بعد تناول طعام غنى بالدهون ودسم قد يزيد من انسداد الشرايين والإصابة بأمراض القلب، لأنه يساعد على تراكم الدهون فى الشرايين وزيادة انسدادها، ومن الممكن إضافة الليمون على الشاى فأنه يساعد على حرق الدهون الزائدة فى الجسم والتمتع بالفوائد الصحية وأيضا إضافة بعض الأعشاب كالنعناع والقرنفل وغيرها من الأشياء التى يفضلها البعض. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة