بالفيديو.. وزير خارجية فلسطين الأسبق: دور مصر تاريخى بجميع مسارات القضية الفلسطينية

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 10:30 م
بالفيديو.. وزير خارجية فلسطين الأسبق: دور مصر تاريخى بجميع مسارات القضية الفلسطينية ناصر القدوة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ناصر القدوة، وزير الخارجية الفلسطينى الأسبق، إن مصر لها دور تاريخى فى جميع مسارات القضية الفلسطينية، فهى حريصة على المصالح الفلسطينية، وإنجاز الاستقلال الوطنى الفلسطينى بدولة على حدود 1967، لافتاً إلى أن مصر ترى أن وجود هذه الدولة مصلحة أمنية وقومية لها.

 

وأضاف القدوة، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، من رام الله، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن ما يختلف فى المصالحة الفلسطينية الحالية عن المحاولات السابقة، هى اختلاف الشروط الإقليمية، والدور الذى تلعبه مصر أكثر فعالية وقوة وقدرة، كما أنها تستعيد كامل دورها الإقليمى القيادى الذى لعبته طوال سنوات طويلة، وكذلك الظروف التى يعيش فيها بعض حلفاء حماس السابقين.

 

وأشار إلى أن هناك رغبة حقيقية من حماس فى إعلاء شأن المصلحة الوطنية، وهو أمر مُرحب به، لافتاً إلى أن الحركة قد تكون مضطرة للمصالحة لكن يجب أن تكون صادقة فى خطواتها.

 

وأوضح أن حركة حماس لم توفر الحد الأدنى للشعب الفلسطينى من الحياة الكريمة، مشددا على ضرورة أن تتخلى عن سيطرتها بالكامل على غزة لإنجاح المصالحة.

 

وأكد القدوة، أهمية أن يكون السلاح فى يد الأمن فقط، ويخضع بالكامل لسيطرة الحكومة، لافتاً إلى أن سلاح المقاومة أو سلاح بعض المنظمات يجب أن يناقش ولا شئ خارج الحوار.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة