بالصور.. جولات للوزراء بالمحافظات.. وزير التنمية المحلية: بناء 100 مدرسة للمتفوقين.. وزيرا الثقافة والآثار يتفقدان أبوسمبل استعداداً لاحتفالية الرئيس..نائب وزير الزراعة: تنفيذ 150 ألف فدان من مشروع الرى الحقلى

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 03:57 م
بالصور.. جولات للوزراء بالمحافظات.. وزير التنمية المحلية: بناء 100 مدرسة للمتفوقين.. وزيرا الثقافة والآثار يتفقدان أبوسمبل استعداداً لاحتفالية الرئيس..نائب وزير الزراعة: تنفيذ 150 ألف فدان من مشروع الرى الحقلى جولات للوزراء بالمحافظات
كتب سيد الخلفاوى – ماهر أبو نور - عبد الله صلاح - ناصرجودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

·         وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية بالوادى الجديد

·         هشام الشريف يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان "الوادى الجديد"

·         وزير التنمية المحلية يطالب بمخططات تفصيلية لقرى ومدن الوادى الجديد

·         هشام الشريف يحتفى بفنان تشكيلى ويقبل رأسه بزيارته للوادى الجديد

·         وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة

·         نائب وزير الزراعة: تنفيذ 150 ألف فدان من مشروع الرى الحقلى بقيمة 200 مليون دولار

·         نائب وزير الزراعة يتفقد أعمال تنفيذ مشروع الرى الحقلى بالبحيرة

·         وزيرا الثقافة والآثار يتفقدان أبوسمبل بمرور 200 سنة على اكتشافه استعداداً لاحتفالية الرئيس

 

أجرى وزراء التنمية المحلية والثقافة والآثار ونائب وزير الزراعة جولات مكوكية بمحافظات الوادى الجديد وأسوان والبحيرة لمتابعة وافتتاح عدد من المشروعات المهمة بالمحافظات.

 

افتتح الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، مركز التحكم الإلكترونى بالديوان العام لمحافظة الوادى الجديد، كما تفقد الوزير مركز التحكم برفقه عدد من قيادات الوزارة من بينهم اللواء حمدى الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للوزارة، والمهندس محمد السيد أبو جاعور المشرف على قطاع التخطيط والمتابعة وتنمية القرية بالوزارة.

1 تنفيذ مشروع الرى الحقلى بالبحيرة
تنفيذ مشروع الرى الحقلى بالبحيرة

 

ويذكر أن مركز التحكم الذى افتتحه وزير التنمية المحلية بالوادى الجديد مخصص لمراقبة الأوضاع الأمنية بالمحافظة وقائم بمقر الديوان العام وتم إنشاؤه بتكلفة 8 مليون جنيه.

 

كما تفقد الدكتور هشام الشريف، معرض منتجات صناعات حرفية ويدوية ومخترع صغير بمقر ديوان عام محافظة الوادى الجديد، حيث تفقد الوزير ركن الرسم بالرمال، وركن السجاد والكليم، وركن المشغولات اليديوية والملابس وركن الحفر على الخسب، وركن الأرابيسك من الجريد وركن الخوص، واستعرض عدد من اختراعات الشباب الموجودة بالمعرض وناقشهم فى كيفية تشغيلها، كما عمل على تشجيعهم وطالبهم بمزيد من التفوق كما وعدهم بتقديم كل الدعم لهم.

 

 وشارك وزير التنمية المحلية فى مبادرة إزرع نخلة التى أقامتها محافظة الوادى الجديد تحت رعاية المحافظ اللواء محمد الزملوط، وقام الوزير بزراعة نخلة.

2 محافظ البحيرة خلال مؤتمر الرى الحقلى
محافظ البحيرة خلال مؤتمر الرى الحقلى

 

جاء ذلك خلال الزيارة التى يقوم بها الوزير إلى الوادى الجديد فى إطار الاحتفال بعيدها القومى، ويرافق الوزير خلال الزيارة عدد من قيادات الوزارة من بينهم اللواء حمدى الجزار مستشار الوزير للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للوزارة، والمهندس محمد السيد أبوجاعور المشرف على قطاع التخطيط والمتابعة وتنمية القرية بالوزارة.

 

وعقب ذلك توجه الوزير يرافقه المحافظ اللواء محمد الزملوط لتفقد الممشى الجديد الذى تقيمه المحافظة لأهالى الوادى الجديد .

 

كما وعد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية الطالب إبراهيم عصام، بالصف الثالث الإعدادى، الذى عرض على الوزير مشروع ابتكار جهاز إنذار خلال زيارة الوزير لمعرض "المخترع الصغير"، بتكريمه إذا نجح بتقدير فوق الـ96%، قائلا "لو جبت فوق 96 هجيلك وهنحتفل ولكن أقل من كده مش هاجى".

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد (4)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد

 

وخاطب وزير التنمية المحلية، الطلاب بضرورة دخول مدارس المتفوقين، مؤكدا له أن هناك مدرسة يتم إنشاؤها فى الوادى الجديد وستنتهى خلال عام، مشيرا إلى أن الحكومة وعدت ببناء 100 مدرسة للمتفوقين على أن يتم إنشاء 3 مدارس فى كل محافظة.

 

وعرض إبراهيم عصام طالب فى الصف الثالث الإعدادى، على وزير التنمية المحلية، مشروع ذكى يوفر للإنسان عددا من المتطلبات الأساسية داخل منزله مثل حماية المنزل من السرقة من خلال مستشعر على الأبواب ويمكنه الاتصال بالتليفون المحمول إذا تم فتح الأبواب أو وجود حريق بالمنزل أو أدخنة، كما يمكن الاستفادة من الجهاز فى التحكم فى رى المحاصيل الزراعية فى الأوقات المناسبة من خلال مستشعر يقيس نسبة المياه فى التربة ويتحكم فى فتح المياه للزرع.

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد (1)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد 

 

كما تفقد الدكتور هشام الشريف معرض المنتجات البيئية والتراثية بديوان عام محافظة الوادى الجديد، والذى يتم تنظيمه ضمن جهود المحافظة للترويج لمنتجات المحافظة من الخوص والسجاد اليدوى والأرابيسك والرخام الصناعى، وعدد من المشروعات الصغيرة التى حققت نجاحا كبيرا لصالح شباب الخريجين.

 

واستعرض الوزير عدد من الاختراعات العلمية الخاصة بالمخترع الصغير ضمن جهود المركز الاستكشافى للعلوم، حيث ناقش مع طالبين من المرحلة الإعدادية نماذج لمسرعات نظم المراقبة والحماية وأبدى إعجابه بتلك الأفكار.

4 تنفيذ اعمال الرى الحقلى بالبحيرة
تنفيذ اعمال الرى الحقلى بالبحيرة

 

كما تابع الوزير عدد من المواهب التى تشتهر بها المحافظة فى مجال الرسم والنحت بالرمال والتى تضمنت معرضا للوحات الفنان احمد وهبة كما تابع عرف موسيقى للطفل مينا سمير الطالب بالصف الثانى الابتدائى والحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى العزف المنفرد .

 

وعقد وزير التنمية المحلية اجتماعا مع محافظ الوادى الجديد واستمع إلى شرح من اللواء الزملوط للمخطط الاستراتيجى لتنمية الوادى الجديد حتى عام 2027، كما استمع لبعض المشروعات الجارى تنفيذها بالمحافظة فى كل القطاعات سواء الطرق أو الطاقة أو الزراعة، كما عرض المحافظ عدد من المشاكل التى تواجهها المحافظة خاصة عدم توفير خطوط طيران مستمرة لتسهيل وصول المستثمرين ورجال الأعمال، كما عرض بعض المشاكل الخاصة بقطاع النقل للمواطنين بالمحافظة إلى القاهرة.

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد (6)
معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد

 

وقال المحافظ إنه أطلق مبادرة زراعة 20 ألف نخلة خلال الفترة من أول أكتوبر الجارى حتى ديسمبر القادم حيث سيتم زراعة 50 نخلة فى 440 مدرسة بالمحافظة وزراعة نخل فى الطرق الرئيسيّة والعمارات السكنية، كما عرض المحافظ تجربة الوادى الجديد فى اللامركزية فيما يخص إجراءات الاستثمار فى الأراضى الزراعية.

 

من جانبه، أكد الدكتور هشام الشريف، أنه سيتم بحث المشكلات والعمل على حلها مع الوزراء المعنيين فى الحكومة خاصة وزيرى النقل والطيران المدنى، وطالب الوزير تجهيز مخططات تفصيلية لقرى ومدن محافظة الوادى الجديد، ووعد المحافظ بإعدادها خلال شهرين لتكون جاهزة أمام المستثمرين ورجال الأعمال.

 

على جانب آخر، قبل الدكتور هشام الشريف، رأس أحد الفنانين التشكيليين ويدعى "مبروك إسماعيل مبروك"، وذلك على هامش زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المشروعات بها، وسأل وزير التنمية المحلية فور وصوله لديوان محافظة الوادى الجديد على الفنان التشكيلى قائلا "فين عم مبروك"، والتقى الوزير بالفنان التشكيلى بمكتب اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، للاطمئنان عليه.

2 نائب وزير الزراعة يتفقد المدرسة الحقلية بابوحمص
 نائب وزير الزراعة يتفقد المدرسة الحقلية بابوحمص

 

وتفقد وزير التنمية المحلية أعمال قافلة المسح الشامل للكشف عن فيروس سى والتى تنظمها مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية، التى تجوب المحافظة والمراكز والقرى للوصول إلى المواطنين وإجراء التحاليل الطبية لهم بالمجان حيث صعد الوزير إلى داخل الوحدة وتابع آليات العمل بها بحضور الدكتور محمد السيد موسى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة وعدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة وقطاع الصحة .

 

وقال الدكتور محمد السيد موسى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" إن القافلة المتخصصة فى أعمال المسح الشامل للكشف المبكر عن فيروس سى من خلال المرور على الأحياء والقرى النائية والمناطق التى يصعب الوصول إليها بهدف القضاء على فيروس سى قبل انتشاره بتوجيهات جهود وزارة الصحة بالتعاون مع ديوان عام المحافظة.

 

وأكد الدكتور هشام الشريف أن فرص الاستثمار بمحافظة الوادى الجديد كثيرة جدا خاصة فى مجال الزراعة نظرا لوجود الأرض الخصبة والمياه، مطالب المستثمرين بضرورة النظر للمحافظة والاستثمار فيها.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن المحافظة تحتاج إلى الكثير من الدعاية لتحصل على فرصتها ضمن المحافظات الجاذبة للاستثمارات فى عدد من القطاعات، وتعجب الوزير قائلا " هل يعقل أن يوجد على أرض محافظة الوادى الجديد 250 ألف مواطن وهى تمتلك نصف أراضى مصر".

وزير التنمية المحلية يفتتح مركز تحكم إلكترونى (2)
وزير التنمية المحلية يفتتح مركز تحكم إلكترونى

 

ووجه الوزير حديثه للمستثمرين ورجال الإعمال قائلا "الأرض والمياه جاهزين لاستثماراتكم خاصة فى مجال الزراعة.. الأرض موجودة بس اللى يزرعها".

 

واستمع الوزير لعرض من الدكتور محمد نجيب حجازى استاذ الجيولوجيا البيئية بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد، حول إنشاء قاعدة بيانات جغرافية ورقمية لإمكانات ومحددات التنمية المستدامة بالوادى الجديد.

 

وشهد الوزير عرض المحافظ للخطة الاستثمارية للمحافظة ومقترحات تنميتها زراعياً وصناعياً وزيادة فرص الاستثمار، وتفقد الوزير ايضاً عدد من المشرِوعات بالمحافظة ومنها تطوير منطقة ميتالكو والمنطقة الصناعية (مصانع تمور - مصنع تغليف - مصنع للملابس)، كما تفقد الوزير الشريف مشروع اسكان صندوق المساكن ومحلات الشباب بمدينة الخارجة ومصنع الخزف ومجمع تمور المحافظة ومستشفى الخارجة وأرض مخصصة لمجمع المحاكم .

1 مؤتمر الرى الحقلى بالبحيرة
 مؤتمر الرى الحقلى بالبحيرة

 

واستمع الوزير خلال اللقاء إلى شرح من اللواء الزملوط للمخطط الاستراتيجى لتنمية الوادى الجديد حتى عام 2027، كما استمع لبعض المشروعات الجارى تنفيذها بالمحافظة فى كافة القطاعات سواء الطرق أو الطاقة أو الزراعة .

 

كما عرض المحافظ عدد من المشاكل التى تواجهها المحافظة خاصة عدم توفير خطوط طيران مستمرة لتسهيل وصول المستثمرين ورجال الأعمال، كما عرض المحافظ بعض المشاكل الخاصة بقطاع النقل للمواطنين بالمحافظة إلى القاهرة .

 

كرم وزير التنمية المحلية 3 من قيادات المحليات بمحافظة الوادى الجديد خلال الزيارة التى قام بها الوزير اليوم للمحافظة وذلك بحضور المحافظ، والمكرمون هم أحمد حسين يوسف وكيل مديرية الإسكان بالوادى الجديد ومحمد صالح رئيس الوحدة المحلية لقرى بولاق وكامل محمد إبراهيم رئيس الوحدة المحلية لقرى الجديدة .

4مؤتمر الرى الحقلى بمحافظة البحيرة
مؤتمر الرى الحقلى بمحافظة البحيرة

 

ومن جانبه، قال الدكتور هشام الشريف إن هذا التكريم يأتى فى إطار المسابقة الشهرية التى اعلنتها الوزارة فى كل محافظات مصر، والتى يقوم فيها المحافظون بترشيح أفضل 3 رؤساء مدن وأفضل 3 رؤساء قرى أو مديريات أو وحدات محلية .

 

وفى البحيرة أكد الدكتور محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة تكثيف الجهود لتنفيذ أعمال مشروع الرى الحقلى الممول من البنك الدولى وعدد من المؤسسات التنموية الأوربية واليابانية بقيمة أكثر من 200 مليون دولار.

3 جانب من مؤتمر الرى الحقلى
 جانب من مؤتمر الرى الحقلى

 

وأضاف نائب الوزير أن هذا المشروع هو ضرورة حتمية للحفاظ على المياه و يهدف إلى تغيير ماكينات الرى العاملة بالديزل إلى العمل بالكهرباء للتوفير فى الطاقة والحفاظ على البيئة وتوصيل التيار الكهربائى لجميع محطات الرى و القرى الواقعة بنطاق المشروع.

 

كما يتضمن المشروع تغيير المراوى الترابية إلى مواسير مدفونة لتوفير حوالى 25% من مياه الرى التى كانت تهدر فى المراوى الترابية والحفاظ على عدم إهدار الأراضى الزراعية مما يؤدى إلى زيادة إنتاجية الفدان بمقدار 20%.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر الرى الحقلى الذى نظمته وزارة الزراعة بمجمع دمنهور الثقافى بالبحيرة، بمشاركة المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة وسبستيان لين مستشار قسم التعاون التنموى الألمانى وكريستين برين مدير برنامج إصلاح إدارة الموارد المائية الألمانية و دان بودزو رئيس بعثة البنك الدولى استيفانى لانغراكى مدير مكتب السفارة الفرنسية بالقاهرة والمهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة.

6 محطات الرى الحقلى بالبحيرة
محطات الرى الحقلى بالبحيرة

 

وأوضح نائب وزير الزراعة أنه تم تنفيذ أكثر من 150 ألف فدان من مشروع الرى الحقلى على مستوى الجمهورية، كما تم تنفيذ 9 ملايين متر من مواسير الرى خلال المشروع الجديد وتدريب 250 ألف مزارع على نظم الرى الحديثة بالإضافة إلى إنشاء مركز لصيانة آلات المشروع .

 

وطالب نائب وزير الزراعة بتعاون الجهات التنفيذية للتوسع فى مشروع الرى الحقلى وإلغاء قيمة الرسوم الخاصة بتوصيل المرافق للمشروع الجديد بالقرى والمراكز.

 

من جانبها، أشادت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بمشروع الرى الحقلى الذى يعتمد على النظم الحديثة فى الرى الذى يرفع من إنتاجية الأراضى ويساهم فى توفير مياه الرى، وأضافت أنه سيتم زراعة مليون و500 ألف فدان من الأراضى الزراعية بالمياه الجوفية لأول مرة بمحافظة البحيرة للمساهمة فى الإنتاج الزراعى.

7 نائب وزير الزراعة يتفقد الرى الحقلى بالبحيرة
نائب وزير الزراعة يتفقد الرى الحقلى بالبحيرة

 

من جهته، أكد المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة إنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 100 ألف فدان بمحافظة البحيرة التى تعتبر هى الأولى على محافظات الجمهورية فى تنفيذ هذا المشروع الحيوى، مضيفا أن المستهدف تنفيذه من مشروع الرى الحقلى 121 ألف فدان بنطاق محافظة البحيرة بتمويل من البنك الدولى وصندوق التنمية الفرنسى والإيفاد وصندوق التنمية الممول من الأوبك .

 

كما تفقد الدكتور محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة أعمال تنفيذ الرى الحقلى بمركز ابو حمص بالبحيرة، كما تفقد محطات الرى المطورة والتى تدار بالكهرباء على ترعة الجريدات بمركز أبوحمص والتى تروى أكثر من 250 فدانا، وكذلك تفقد المدرسة الحقلية لتوعية المزارعين بطرق الرى والزراعة الحديثة.

 

شارك فى الجولة ممثلى الدول المانحة للمشروع ومنهم سبستيان لين مستشار قسم التعاون التنموى الألمانى وكريستين برين مدير برنامج إصلاح إدارة الموارد المائية الألمانية، ودان بودزو رئيس بعثة البنك الدولى استيفانى لانجراكى مدير مكتب السفارة الفرنسية بالقاهرة والمهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة.

 

 

وفى أسوان تفقد الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، يرافقه حلمى النمنم، وزير الثقافة، معبد أبو سمبل جنوب مصر، للوقوف على أعمال التجهيزات الأخيرة قبل احتفالية الرئيس بمرور 200 سنة على اكتشاف المعبد.

 

وأبدى وزير الآثار عدداً من الملاحظات الفنية لأعمال التطوير التى تتم داخل المعبد، من إضاءة وإصلاح لبوابات الدخول والخروج بالمعبد والممشى الحجرى المؤدى إلى ساحة المعبد وأماكن دخول الزوار وأعمال النظافة وغير ذلك.

 

كما تفقد حلمى النمنم، وزير الثقافة، قصر ثقافة أبو سمبل، استعداداً لافتتاحه تزامناً مع الاحتفالية، وتبلغ تكلفة تطوير قصر ثقافة أبوسمبل نحو 3 ملايين جنيهاً، على مساحة 1110 متر مربع، ويتكون من مكتبة عامة ومكتبة طفل ومنفذ بيع للكتب وقاعة نوادى تكنولوجيا ومسرح صيفى وقاعة المرسم وقاعة نادى المرأة والحرف وبرجولة لإقامة الندوات والأمسيات

 

رافق الوزيران خلال جولتهما فى مدينة أبو سمبل اليوم، الاثنين، محافظ أسوان، اللواء مجدى حجازى، وأشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وسعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد، ونصر سلامة، مدير عام آثار أسوان والنوبة.

 

3 محطة الرى  بابو حمص التى تدار بالكهرباء
محطة الرى بابو حمص التى تدار بالكهرباء

 

5 مشروع الرى الحقلى  بابوحمص
مشروع الرى الحقلى بابوحمص

 

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد (2)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد 

 

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد (3)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد 

 

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد (5)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد 

 

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد (7)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض المنتجات البيئية بديوان الوادى الجديد
 
 
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية  (1)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية

 

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية  (2)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية 

 

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية  (3)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية

 

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية  (4)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية

 

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية  (5)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية 

 

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية  (6)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية

 

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية  (7)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية

 

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية  (8)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية

 

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية  (9)
وزير التنمية المحلية يتفقد معرض للصناعات اليدوية

 

وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة (1)
وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة

 

وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة (2)
وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة 

 

وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة (3)
وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة 

 

وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة (4)
وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة
 
وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة (5)
وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة

 

وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة (6)
وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة الكشف عن فيروس سى المتنقلة

 

وزير التنمية المحلية يحتفى بفنان تشكيلي ويقبل رأسه بزيارته للوادى الجديد
وزير التنمية المحلية يحتفى بفنان تشكيلي ويقبل رأسه بزيارته للوادى الجديد

 

وزير التنمية المحلية يحتفى بفنان تشكيلي ويقبل رأسه بزيارته للوادى الجديد
وزير التنمية المحلية يحتفى بفنان تشكيلي ويقبل رأسه بزيارته للوادى الجديد

 

وزير التنمية المحلية يفتتح مركز تحكم إلكترونى (1)
وزير التنمية المحلية يفتتح مركز تحكم إلكترونى

 

وزير التنمية المحلية يفتتح مركز تحكم إلكترونى (3)
وزير التنمية المحلية يفتتح مركز تحكم إلكترونى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة