اخبار برشلونة اليوم عن توضيح بارتوميو لأسباب غياب الجماهير عن كامب نو

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 09:50 ص
اخبار برشلونة اليوم عن توضيح بارتوميو لأسباب غياب الجماهير عن كامب نو ملعب برشلونة بدون جمهور
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس برشلونة  جوسيب ماريا بارتوميو أكد أن النادى قرر خوض مباراة أمس، الأحد، ضد لاس بالماس فى دورى الدرجة الأولى الإسبانى بدون جمهور على ملعب كامب نو، لإظهار معارضته لعنف الشرطة ضد الناخبين فى استفتاء استقلال إقليم كتالونيا وليس بسبب مخاوف أمنية.

برشلونة بعد فوزه 3-صفر أمام مدرجات خالية باستاد نو كامب، فى اليوم الذى قال فيه مسؤولون فى كتالونيا، إن أكثر من 840 شخصاً أصيبوا فى اشتباكات بين الشرطة وأشخاص حاولوا التصويت، فى استفتاء اعتبرته الحكومة الوطنية غير قانونى.

جماهير برشلونة خارج الملعب
جماهير برشلونة خارج الملعب

برشلونة يفشل فى تأجيل المباراة

برشلونة حاول تأجيل المباراة لكن رابطة الدورى الإسبانى أبلغته بعدم وجود أساس لذلك من ناحية السلامة. وإذا كان برشلونة، الذى فاز بمبارياته السبع الأولى فى الدورى هذا الموسم، قرر تأجيل المباراة بدون موافقة رابطة الدورى فإنه كان سيعاقب بخصم ست نقاط من رصيده.

وأبلغ بارتوميو شبكة بى.إن سبورتس التليفزيونية "اللعب بدون جمهور كان إجراءً لإظهار رفضنا لما حدث".

وأضاف "الأمر لا يتعلق بالأمن.. الشرطة أعطتنا الضوء الأخضر للعب لكننا أردنا إظهار أن هذه المباراة مختلفة بسبب كل شيء يجري في كتالونيا والافتقار للحرية الذى نعانى منه".

وتابع "قررنا أنه بدلا من تأجيل المباراة فإننا سنلعب بدون جمهور. بهذه الطريقة نُظهر مخاوفنا من الموقف ونرسل دعمنا لهؤلاء الذين لم ينجحوا في ممارسة حقهم في حرية التعبير".

واستخدمت الشرطة الهراوات والرصاص المطاطي وطردت بالقوة الناخبين من مراكز الاقتراع في تصرفات لقيت انتقادات دولية، لكن وصفتها الحكومة بأنها "مناسبة".

ودفع الاستفتاء البلاد إلى أعمق أزمة دستورية منذ عقود وعمق خلافا يمتد لقرون بين مدريد وبرشلونة.

فريق برشلونة يجري عمليات الإحماء
فريق برشلونة يجري عمليات الإحماء

بارتوميو يؤكد أن برشلونة كان معرضا للعقوبات

وقال بارتوميو رئيس برشلونة، "لو لم نلعب كنا سنخسر ست نقاط.. ثلاث نقاط للنتيجة وثلاث عقابا على عدم اللعب، لم يكن هناك أى سبب لفقدان برشلونة للنقاط.. كل مشجعينا يجب أن يقدروا أننا أظهرنا معارضتنا لما حدث".

ويتقدم برشلونة بخمس نقاط على أقرب ملاحقيه فى صدارة الدورى الإسبانى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة