​"الزراعة" تنجح فى رفع الحظر عن الصادرات الزراعية المصرية بالبحرين والكويت

الخميس، 19 أكتوبر 2017 09:43 ص
​"الزراعة" تنجح فى رفع الحظر عن الصادرات الزراعية المصرية بالبحرين والكويت الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى نجاح المفاوضات المصرية فى إلغاء الحظر عن الصادرات الزراعية المصرية من الفلفل والخس والجوافة والبصل بدولتى الكويت والبحرين.

 

وأشار وزير الزراعة إلى أن الوفد المصرى المكلف من وزارة الزراعة والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، عقد عددا من اللقاءات والمفاوضات بدولتى الكويت والبحرين، وتم خلالها عرض النظام المصرى الجديد والخاص باشتراط وجود شهادة متبقيات المبيدات للحاصلات الزراعية التى يتم تصديرها ونظم المتابعة والمراقبة بالمزارع والأسواق.

 

وأوضح البنا أن الوفد المصرى بحث مع وزير الأشغال والبلديات البحرينى، ووكيل وزارة الزراعة بالبحرين، الإجراءات التى يجرى تطبيقها فى مصر حاليا، حيث تمت الموافقة على إلغاء الحظر على الحاصلات الزراعية بداية من اليوم.

 

وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم أيضا عقد لقاءات موسعة مع هيئه سلامة الغذاء الكويتية، وتم الاتفاق على السماح للصادرات الزراعية المصرية من الخس، الجوافة، البصل، والفلفل، لمدة ثلاثة أشهر، بعد إرفاق شهادة زراعية وشهادة فحص متبقيات المبيدات مع الشحنات المصدرة.

 

وقال البنا إنه سيتم التنسيق مع وزير التجارة بدولة الكويت خلال الأسبوع المقبل حتى يتم رفع الحظر بشكل نهائى على الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة