وزير خارجية تايلاند يستقبل سفير مصر فى بانكوك بمناسبة انتهاء مهام عمله

الخميس، 19 أكتوبر 2017 10:30 ص
وزير خارجية تايلاند يستقبل سفير مصر فى بانكوك بمناسبة انتهاء مهام عمله سامح شكرى وزير الخارجية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل وزير الخارجية التايلاندى دوم برمودويانى سفير مصر فى بانكوك حازم الطاهرى بمناسبة قرب انتهاء مهام عمله أوائل شهر نوفمبر المقبل.

وذكرت الخارجية اليوم الخميس، أن الوزير التايلاندى اثنى خلال اللقاء على الجهود التى قام بها السفير لتعزيز العلاقات بين البلدين خلال فترة عمله فى تايلاند، مشيدا بالعلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين.

وأضاف الوزير التايلاندى أن العلاقات بين البلدين شهدت مؤخرا تطورا ملحوظا حيث انعقدت أعمال الجولة الخامسة من المشاورات السياسية بين البلدين بالقاهرة فى سبتمبر 2016 وزار فضيلة مفتى الديار المصرية تايلاند فى أبريل 2017، بالإضافة إلى حرص البلدين على عقد اجتماعات الجولة الثالثة من اللجنة المشتركة بينهما العام المقبل.

وأعرب وزير الخارجية التايلاندى عن تقديره لاستضافة مصر أكثر من 3500 طالب تايلاندى يدرسون بالأزهر الشريف، فضلا عن المنح السنوية التى يوفرها الأزهر الشريف للطلبة التايلانديين وعددها 80 منحة.

ومن جانبه أكد السفير أهمية زيادة التبادل التجارى بين البلدين بما يتناسب مع حجم إمكانياتهما والعلاقات التاريخية بينهما، داعيا إلى تشجيع الصادرات المصرية إلى تايلاند، وأبرزها محاصيل البطاطس والفراولة والقطن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة