نيويورك تايمز: جدل بعد اتصال ترامب بزوجة جندى أمريكى قتيل لتعزيتها

الخميس، 19 أكتوبر 2017 05:29 م
نيويورك تايمز: جدل بعد اتصال ترامب بزوجة جندى أمريكى قتيل لتعزيتها الرئيس الامريكى دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن عائلة جندى أمريكى قتل، مطلع الشهر الجارى، فى كمين بالنيجر، انتقدت الطريقة التى قدم بها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، العزاء لزوجته.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الخميس، أن والدة الجندى، لاديفيد جونسون، البالغ من العمر 25 عاما، اتهمت ترامب بعدم احترام أسرتها، بينما رد الرئيس الأمريكى، مشيرا إلى أن كلماته تم تغييرها بسخرية لأغراض سياسية.

وبعد 12 يوما من مقتل أربعة أمريكيين فى كمين فى 4 أكتوبر فى النيجر اتصل الرئيس بأرملة جونسون لتقديم العزاء، قائلا: "إن زوجك كان مدركا لما يقدم عليه"، مستخدما خلال المكالمة كلمة "رجلك" حيث بدا ناسيا اسم الجندى، بحسب الأم والنائبة الديمقراطية فريديريكا ويلسون، وكلاهما استمعا للمكالمة.

وتشير الصحيفة إلى أن ترامب هاتف مييشيا جونسون، زوجة الجندى والحامل بطفلهما الثالث، أثناء توجهها إلى المطار لاستقبال النعش، غير أن كلماته الجوفاء دفعت الزوجة للبكاء خاصة أنه لم يتذكر اسم زوجها.

واتهم البيت الأبيض، ويلسون بتسييس الموقف بعد أن اتهمها ترامب فى البداية بتلفيق كلماته، حيث فجرت النائبة الأمر لوسائل الإعلام المحلية. كما أشار ترامب فى رده إلى تجاهل سلفه السابق باراك أوباما الاتصال بجون كيلى، كبير موظفى البيت الأبيض والجنرال السابق فى سلاح البحرية، عندما قتل ابنه روبرت عام 2010 فى أفغانستان.

وقدم البيت الأبيض كيلى كشاهد شخصى، مشيرا إلى أنه كان حاضرا خلال اتصال ترامب بعد ظهر الثلاثاء بزوجة جونسون، ميشيا جونسون، واعتبر الأمر تعبيرا محترما عن التعاطف الرئاسى مع عائلات الجنود الذين يضحون بأنفسهم من أجل الولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة