"سلطة الطاقة الفلسطينية": الكهرباء فى غزة ستشهد تحسنا قبل نهاية العام

الخميس، 19 أكتوبر 2017 03:15 م
"سلطة الطاقة الفلسطينية": الكهرباء فى غزة ستشهد تحسنا قبل نهاية العام الرئيس الفلسطينى محمود عباس
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القائم بأعمال سلطة الطاقة الفلسطينية ظافر ملحم، إن خدمة الكهرباء فى قطاع غزة ستشهد تحسنًا ملموسًا قبل نهاية العام الحالى.

وأضاف ملحم- فى تصريح صحفى اليوم الخميس، أن سلطة الطاقة لديها خطط قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى، سيتم تقديمها فى جلسة الحكومة القادمة لإقرارها والإعلان عنها بشكل رسمى.

وأشار إلى أن احتياجات الكهرباء فى قطاع غزة تتراوح بين 400 و450 ميجاوات، لا يتوفر منها حاليا سوى 147 ميجاوات، بعجز يبلغ حوالى 70%، لافتا إلى وجود برنامج وخطة مفصلة لتحويل محطة توليد الكهرباء، للعمل على الغاز الطبيعى بدلا من الوقود الصناعى ذات التكلفة المالية العالية، بالإضافة إلى توسعة عمل المحطة فى حال وصول الغاز الطبيعى ما سينعكس إيجابا على زيادة مصادر الطاقة والقدرة للقطاع بأسعار تنافسية.

وأكد أن الخطط التى وضعتها سلطة الطاقة، كفيلة بحل أزمة الكهرباء من جذورها فى حال تم تنفيذها بشكل كامل، فى ظل وجود بعض العراقيل والصعوبات التى يضعها الاحتلال.

وعن مستقبل الطاقة البديلة، بين ملحم أن سلطة الطاقة تولى اهتماما كبيرا بالاعتماد على مصادر بديلة للطاقة وتنوعها فى كافة الأراضى الفلسطينية، من خلال وجود برنامج واضح للطاقة المتجددة، وتشجيع إقامة مشاريع الطاقة الشمسية بناء على تعليمات من الحكومة الفلسطينية، والعمل على توفير الأراضى لبناء مثل هذه المحطات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة