خلال توقيع ديوان "أرض السلام".. سفير الفاتيكان: "تحيا مصر"

الخميس، 19 أكتوبر 2017 06:00 م
خلال توقيع ديوان "أرض السلام".. سفير الفاتيكان: "تحيا مصر" خلال مناقشة ديوان "أرض السلام"
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، برئاسة الدكتور علاء عبد الهادى، حفل توقيع ومناقشة كتاب " كلمات فى أرض السلام" للشاعرة مريم توفيق، والصادر حديثا  ووثق زيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الأخيرة للقاهرة.

وقال برونو موزارو، سفير الفاتيكان بالقاهرة، إن ديوان الشاعرة مريم توفيق "كلمات فى أرض السلام" تعبير عن الروح المصرية الأصيلة، التى شعرت بها خلال زيارتى للآثار المصرية القديمة، فالشعب المصرى أصيل، كما أن الديوان يؤكد أن جميع الأديان ترفض الإرهاب والتطرف.

وأضاف برونو موزارو، أن مريم توفيق عبرت خلال ديوانها عن أصالة الشعب المصرى العظيم، كما وثقت لزيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان لمصر، مشيرًا إلى أن البابا كان حريصا قبل زيارته إلى لقاهرة، على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، والإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، واختتم تصريحاته قائلا: "تحيا مصر".

وقال الأنبا مكاريوس توفيق، مطران الإسماعيلية بالكنيسة الكاثوليكية، إن قادة القوات المسلحة دائما ما يضربون المثل لنا جميعا فى حب مصر، واستعدادانا للتضحية من أجل الوطن، وعلينا أن نربى أجيالنا القادمة على نفس الروح الوطنية، ووحدة البلاد، والتعايش بين المسلمين والأقباط، بالروح المصرية متسامحة.

وأوضح الدكتور صابر عبد الدايم، عميد كلية الآداب بجامعة الزقازيق سابقا، إن المؤمن الحقيقى، لا يبغض أصحاب الأديان الأخرى، وأن مصر متسامحة وتسع الجميع، ونحن أمام ديوان قدم روح الأديان بطريقة سلسة وبسيطة وبنزعة وطنية وقيم إنسانية.

حضر حفل التوقيع عدد من الشخصيات العامة منهم،  حسين مسعود وزير الطيران المدنى السابق، ونيافة الأنبا أنطونيوس عزيز مطران الجيزة، والأب رفيق جرجس المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الكاثوليكية، والفريق محمد على بلال، والدكتور منصور مندور كبير الأئمة بوزارة الأوقاف، والأب مكاريوس جاويش راعى كنيسة العذراء للروم الأرثوذكس، ونخبة من المثقفين ورجال الفكر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة