حكومة كردستان ترحب بدعوة حيدر العبادى للحوار لحل الأزمة

الخميس، 19 أكتوبر 2017 03:10 م
حكومة كردستان ترحب بدعوة حيدر العبادى للحوار لحل الأزمة حيدر العبادى رئيس وزراء العراق
كتب أحمد جمعة ورويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت حكومة إقليم كردستان، الخميس، ترحيبها بمبادرة رئيس الوزراء حيدر العبادى، الداعية للحوار بشأن القضايا العالقة بين بغداد وأربيل، وفقا للدستور، ضمن مبدأي الشراكة والتوافق.

 

وذكر بيان نشره الموقع الرسمى لحكومة إقليم كردستان، إن مجلس وزراء حكومة إقليم كردستان، عقد اليوم، اجتماعا ترأسه نيجرفان بارزاني رئيس حكومة الإقليم، بحضور نائبه قوباد طالباني، في أربيل، حيث تم "التطرق لأحداث كركوك الأخيرة والوضع الحالي للمدينة"، مشيرا إلى أن مجلس وزراء حكومة الإقليم، رحب خلال الاجتماع، بـ "مبادرة حيدر العبادي، رئيس وزراء العراق الاتحادي الفيدرالي، لبدء المفاوضات مع حكومة الاقليم من أجل حل القضايا العالقة بين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية وفق الدستور، وضمن مبدأي الشراكة والتوافق".

 

وأضاف البيان، أن "حكومة الإقليم، تؤكد استعدادها للحوار مع الحكومة المركزية، وتدعو المجتمع الدولي إلى المساهمة والمساعدة في رعاية الحوار بين الجانبين".

 

ودعا المجلس مواطني إقليم كردستان والمؤسسات الحكومية لمساعدة إخوانهم النازحين من كركوك وطوزورماتو الذين اضطروا لترك منازلهم على خلفية الأحداث الأخيرة ، مشددا على النظر إلى الأمام وتجاوز "الظرف القاسي" الذي يمر به الإقليم والتأكيد على وحدة الصف والعمل الجماعي.

 

وأشار بيان حكومة الإقليم إلى أن "التجارب التاريخية أثبت أن إرادة شعب كردستان لن تهزم بالسلاح والإجراءات العسكرية، وأن مشاكل العراق لن تحل بهذه الطريقة".

وكان حيدر العبادى، رئيس الوزراء العراقى، القائد العام للقوات المسلحة، وجه بحجز عدد من أفراد حماية قائد شرطة ديالى، وتشكيل مجلس تحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بسبب تجاوزهم على القانون في قضاء خانقين، مؤكدًا فى تصريح صحفى، الخميس، أن حكومة كردستان أوشكت على الإفلاس بسبب فساد عدد من المسئولين وأسرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة