الصبار والبيكنج صودا للعناية بالجسم وترطيب بشرته

الخميس، 19 أكتوبر 2017 02:00 ص
الصبار والبيكنج صودا للعناية بالجسم وترطيب بشرته العناية بالجسم
كتبت-شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالجسم والحصول على مظهر جذاب لا يمكن أن يتحقق إلا إذا كنت تملكين بشرة وشفايف جذابة خالية من التشققات والالتهابات، ونظرًا لبرودة الجو فتعانى بعض الفتيات والسيدات جفاف البشرة، وذلك نتيجة بعض الأسباب مثل الإصابة بعدوى بكتيرية وفطرية، نقص التغذية خاصة فيتامين  Bوالحديد والزنك، والإصابة بفقر دم، وغيرها من الأسباب وفقًا لموقع stylecraze، فهناك عدد من المكونات المنزلية الطبيعية التى تفيد فى العناية بالجسم وجمال بشرتك.

العناية بالاظافر 5
العناية بالجسم

 

1- زيت الزيتون

زيت الزيتون، من الشائع وجوده فى المنزل، فهو مفيد كمضاد للبكتيريا ومرطب أيضًا، قومى بدهان الشفايف وبشرة الوجه به واتركيه عليها، ويمكن تكرار ذلك مرتين يوميًا.

العناية بالجسم66
العناية بالجسم

 

2- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أكثر الزيوت المرطبة، ويمكن وضعه على المنطقة الجافة بالوجه، خاصة أنه يرطب زوايا الفم ويعالج الاتهاب.

 

3- العسل

هذا السائل الحلو هو واحد من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لالتهاب البشرة والجلد، ويمكن دهان العسل على الشفاه أيضًا، وتركه لمدة 15 دقيقة حتى يتم تشربه، ويفيد العسل كمضاد للفطريات وللبكتيريا.
لعناية بالجسم الجاف
العناية بالجسم

 

4- الصبار

قومى بتدليك بشرتك بالسائل الموجود داخل الصبار ولكن بلطف واتركيه لمدة 15 دقيقة، ويمكن تكرار ذلك 3 مرات يوميًا للحصول على نتائج رائعة، حيث يمكن استخدام هذه الوصفة فى استخدام علاج الشفاه والبشرة المتشققة بدرجة كبيرة.

العناية الخيار
العناية بالجسم

 

5- الخيار

 يعد مهدئًا للبشرة وللشفاه، فيمكنك استعادة الابتسامة مرة أخرى مع الخيار، بوضع شريحة الخيار على المنطقة الملتهبة لفترة من الوقت، عدة مرات فى اليوم، ما يساعد فى ترطيب الشقوق وتخفيف الألم.

العناية بالبشررة
العناية بالجسم

 

6- البكينج صودا "البيكربونات"

يمكن أن  تخلطى القليل من الماء بالبكينج صودا "البيكربونات"، حتى تحصلى على عجينة متجانسة، وقومى بوضعها  5 دقائق على الوجه ثم اشطفيها، وبهذه الطريقة يمكنك تطهير الالتهاب وتخفيف الألم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة