إضافة التربية الرياضية للمجموع يثير الجدل بين أولياء الأمور.. "التعليم" توضح: لم نتطرق لها فى تعديل التقويم الشامل.. وتؤكد: داخل درجات الطالب منذ 2011 وليس لها امتحان تحريرى.. ومستشار المادة: مخصص لها 100 درجة

الخميس، 19 أكتوبر 2017 10:20 ص
إضافة التربية الرياضية للمجموع يثير الجدل بين أولياء الأمور.. "التعليم" توضح: لم نتطرق لها فى تعديل التقويم الشامل.. وتؤكد: داخل درجات الطالب منذ 2011 وليس لها امتحان تحريرى.. ومستشار المادة: مخصص لها 100 درجة الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تعديلات قرار التقويم الشامل رقم 313، والتى من بينها اعتبار نشاط التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية مادة نجاح ورسوب وتضاف للمجموع، وظهرت حالة من الجدل بين أولياء الأمور مطالبين الوزارة بتوضيح حقيقة الامتحان والدرجات فى المادة وتأثير ذلك على الطلاب ومجموع الدرجات.

 

التعليم توضح حقيقة إضافة المادة للمجموع

وكشف الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل تعديل المادة السابعة بقرار التقويم الشامل والتى تحدد طبيعة وموقف مادة التربية الرياضية فى المناهج لطلاب الحلقة الابتدائية.

 

وقال رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة لم تتطرق من قريب أو بعيد فى التعديلات الجديدة فى قرار التقويم الشامل للتربية الرياضية، موضحا أن المادة السابقة من القرار رقم 313 نصت على أن مادة التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية نشاط أساسى نجاح ورسوب وتضاف للمجموع وتم إقرارها كما هى فى التعديلات الجديدة التى أعلنتها الوزارة خلال الأيام القليلة الماضية.

 

إخراج التربية الفنية والكمبيوتر فقط من المجموع

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أن ما تم إقراره فى التعديلات هو قرار إخراج التربية الفنية والكمبيوتر فقط من المجموع والصف السادس الابتدائى وتحويله إلى سنة نقل عادية عن طريق عقد الامتحانات عن طريق الإدارة التعليمية ولكن التربية الرياضية وموقفها لم يتغير، مشيرا إلى التربية الرياضية لها دور كبير فى تنمية والبناء الجسمانى للطالب ومن ثم تمثل أهمية داخل المدارس ولا تنحصر فى ملعب أو كرة قدم ولكن النمو الجسمانى للطفل الأهم.

 

وردا على تخوفات أولياء الأمور حول طبيعة الامتحان داخل المدارس، أكد رئيس قطاع التعليم العام أن المادة لا يعقد لها امتحان تحريرى مثلما يتصور البعض من أولياء الأمور، متسائلا منذ متى ويعقد امتحان تحريرى فى مادة التربية الرياضية؟ موضحا عبارة عن نشاط يمارسه الطالب ويتم تقييمه من قبل المدرس ولا يخضع لاختبارات.

 

مادة التربية الرياضية تضاف للمجموع منذ 2011

وشدد رئيس قطاع التعليم العام، على أن مادة التربية الرياضية لابد وأن تضاف للمجموع كنشاط واعتبارها نجاح ورسوب للطفل حتى تهتم المدرسة والطالب نفسه بالمادة، مؤكدا أنها تضاف للمجموع منذ صدور القرار الوزارى 313 فى العام الدراسى 2011 ومنذ ذلك التاريخ وهى تضاف إلى المجموع.

 

من جانبها، قالت الدكتورة منى مصطفى مدير عام تنمية مادة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم، أن المادة مخصص لها 100 درجة من المجموع الكلى، موزعة إلى 50 درجة فى الفصل الدراسى الأول، و50 درجة فى الفصل الدراسى الثانى، ويتم تحديد مستوى الطالب فى آخر العام وفقا لمتوسط درجاته فى الفصلين الدراسيين.

 

توزيع درجات مادة التربية الرياضية

وأضافت منى مصطفى، أن توزيع الدرجة خلال العام منها 30 للأنشطة التعاونية والتى تنفذها الطلاب داخل المدرسة و20 للحضور والسلوك و50 للتقييم العملى، موضحة أن التربية الرياضية لها منهج يتوافق مع كل المراحل العمرية للطلاب ولكن لا يعقد لها امتحان تحريرى.

 

وأوضحت أن التربية الرياضية من أهم الأنشطة التى يمارسها الطالب حيث تعمل على تفريغ الطاقة لديهم كما أنها عامل جذب للمدرسة وتبنى جيلا من الأصحاء لأن الطلاب يمارسون أنشطة متنوعة وألعاب جماعية مختلفة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

mmm

حنضحك علي بعض

يمارسوا الرياضة فين , المدارس خالية , المدرسين موش فاضيين يدرسوا بالمدارس علشان الدروس الخصوصية , كلة بيهمبك .

عدد الردود 0

بواسطة:

علوان

مجرد رأي يمكن يكون صواب

أنا رأيي تكون التربية الرياضية من 200 درجة وتلغوا مادة الرياضيات لان الرياضة هي المكسب كله وهي لغة العصر وكل عصر واللاعبون هم القدوة للشباب مسألة مكسب والسو هو اللي بيتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية وافتخر

ضمن القرارات الهبلة .

ارسلوة للبرلمان لكى يصدق علية ههههههههه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة