أبل تمنح رؤساءها التنفيذيين أسهم تقدر بملايين الدولارات

الخميس، 19 أكتوبر 2017 01:00 ص
أبل تمنح رؤساءها التنفيذيين أسهم تقدر بملايين الدولارات أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط موقع Appleinsider الأمريكى الضوء فى تقرير جديد، على حصول بعض المديرين التنفيذيين لشركة أبل، بما فى ذلك رئيس التسويق فيل شيلر ورئيسة التجزئة أنجيلا أهرينتس، على أسهم مقيدة تقدر بملايين الدولارات مكافئة نظير مجهوداتهم.

واجتمع المديرون التنفيذيون لاستلام وحدات الأسهم المقيدة، ومن بينهم إدى كو، رئيس هندسة البرمجيات، جنبًا إلى جنب كريج فيديريجى، والمدير المالى لوكا مايسترى، ورئيس هندسة الأجهزة دان ريتشيو، وزعيم تقنيات الأجهزة جونى سروجى، ومدير العمليات جيفرى ويليامز.

وبلغ إجمالى الأسهم التى حصل عليها المديرون التنفيذيون من قبل مجلس إدارة شركة آبل نحو 128,584، ففى 1 أكتوبر، تم منح 64,885  من الأسهم المقيدة، ثم63,699  فى 15 أكتوبر.

وتعد وحدات الأسهم المقيدة هى مكافآت مصممة لتحفيز المديرين التنفيذيين، فعلى سبيل المثال، يستند حافز 1 أكتوبر على إجمالى عائدات أسهم أبل من اليوم الأول من السنة المالية 2018 إلى اليوم الأخير من عام 2020، واعتمادًا على كيفية أداء أسهم الشركة، سيحصل المديرون التنفيذيون على ملايين الدولارات.

وتستند الأسهم المقيدة التى تم منحها فى 15 أكتوبر على استمرار العمل مع شركة أبل، ليحصل المديرون على مبالغ متساوية على مدى ثلاث فترات، وهى 1 أبريل 2020 و2021 و2022.

وإذا استمر سهم أبل فى الصعود كما هو متوقع من قبل وول ستريت، فإن كل مسئول تنفيذى قد يحصل فى النهاية على 193,469 سهم بقيمة 31 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة