مازن الغرباوى يشارك فى مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربى بورقة بحثية

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 03:00 ص
مازن الغرباوى يشارك فى مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربى بورقة بحثية المخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدعوة من الهيئة الوطنية للشباب وإدارة مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي، يشارك المخرج مازن الغرباوي في مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي الذي تقيمه الهيئة العامة للشباب بورقة بحثية، يتحدث من خلالها عن تجربته في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي وتجربته عموما في المسرح، بالإضافة للمدارس الطليعية في أشكال العروض المسرحية الشبابيه ( مسرح ما بعد الثورة) ليتحدث فيها عن رصد لأهم العروض المسرحية التي قدمت بشكل طليعي ومدي تأثير المشهد السياسي علي المشهد الثقافي والمسرحي.

مازن الغرباوي أثناء مشاركته بالمهرجان
مازن الغرباوي أثناء مشاركته بالمهرجان

وكذلك يعرض تجربته الرائدة في مجال المهرجانات الدولية وتنظيمها كتجربة فريدة في مجال المسرح الشبابي ومدى تأثير المهرجان على الحركة المسرحية في مصر والوطن العربي.

يذكر أن مهرجان الكويت  يضم عددا من العروض المسرحية المختلفة من دول عربية منها مسرحية «يا سادة يا كرام» تأليف تغريد الداود وإخراج يوسف الحشاش ومسرحيات «همس الكراسي» من قطر، «شمعة أمل» من الأردن، «مراكب الموت» من السودان، «ليس إلا» من السعودية، إلى جانب عرض «ثنائي القطب» لفرقة المسرح الشعبي وهو خارج المسابقة الرسمية.

وهناك عروض أخرى مثل «مروح على فلسطين» من فلسطين، «ون وي» من العراق، «لقمة عيش» من عمان، «بينو كيو» من مصر، «أوراق تائه» من موريتانيا، «سوالف الكاميرا» من المغرب، «ريا وسكينة» من الكويت فالمهرجان يشهد مشاركة 12 فرقة عربية.

مازن الغرباوي  يقدم ورقة بحثية عن مسرح الشباب
مازن الغرباوي يقدم ورقة بحثية عن مسرح الشباب

جدير بالذكر أن الجائزة الكبرى في المهرجان تحمل اسم الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا تكريما له وللدور الكبير الذي قدمه للحركة المسرحية المحلية والخليجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة