النائب ممدوح الحسينى: فساد المحليات مهزلة والقانون الجديد يقضى عليه

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 08:29 ص
النائب ممدوح الحسينى: فساد المحليات مهزلة والقانون الجديد يقضى عليه النائب ممدوح الحسينى
كتب ــ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ممدوح الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن حالات الفساد التى تم الكشف عنها مؤخرا وكان أخرها قضية الرشوة لسكرتير محافظة السويس، تؤكد حالة الفوضى والمهزلة التى وصلت إليها المحليات، مطالبا لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان بأن تضع هذا الملف على رأس أولوياتها خلال دور الانعقاد الثالث، وأن يكون لها دور فى التصدى له وعدم الانتظار لحين تشكيل المجالس المحلية المنتخبة التى تتولى الرقابة على المحليات.

وأضاف "الحسينى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن قانون الإدارة المحلية الجديد، والمقرر مناقشته فى المجلس بالدور الثالث يحتوى على مواد كثيرة تواجه فساد المحليات، فضلا عن الصلاحيات الممنوحة لأعضاء المجالس المحلية بداية من توجيه الأسئلة وطلبات الإحاطة وصولا إلى الاستجوابات وسحب الثقة، وهو ما سيكون له دور كبير فى التصدى لفساد المحليات، ما يتطلب حسن اختيار أعضاء هذه المجالس. 

يذكر أن الفترة الماضية شهدت الكشف عن كثير من قضايا الفساد فى المحليات، مثل قضية سكرتير نائب محافظ الجيزة المتهم بالرشوة الجنسية، وقضية رشوة السكرتير العام لمحافظة السويس، ورشوة نائب محافظ الاسكندرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عاوزين تصلحوا المحليات ؟

لتصحيح المحليات يجب إتباع الأتى : 1) رفع مرتبات العاملين بالإدارة المحلية إسوة بزملائهم فى المحاكم والنيابات والشهر العقارى والضرائب والبنوك . 2) العدالة فى معاملة الموظفين بالإدارة المحلية حين العمل بعد ساعات العمل الرسمية ( إسوة بالجهات الحكومية الأخرى السابق ذكرها ) . 3) تولى المناصب القيادية يكون من نصيب موظفين الإدارة المحلية فقط وليس عقداء وعمداء ولواءات متقاعدين ( خدمتهم العسكرية لا تمت للإدارة المحلية بشئ ) . 4) مكافأة الموظف النشيط والكفأ ( مادياً أو معنوياً أو وظيفياً ) وليس محاربة الموظف الكفأ وكسر أنفاسه وإحباطه . 5) العدالة المطلقة بين من لم يجد واسطة وإشتغل بالحكم المحلى وبين من وجد الوسطة وإشتغل بالهيئات والمؤسسات التى تعطى شباب العاملين بها مرتبات بعدة آلاف شهرياً . وقتها سوف تشاهدون بأنفسكم حسن عمل الإدارة المحلية

عدد الردود 0

بواسطة:

موظف كحيان

حسن اختيار القيادات

سبحان اللة يتم اختيار قيادات غريبة ويجب منع حصول القيادات على نسب مئوية من ايرادات المحافظة او من الصناديق الخاصة غير ذلك الف قانون لن يغير الأحوال المتردية.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة