القنصل الأمريكى: إعادة فتح الهجرة العشوائية اليوم بسبب عطل فنى.. مصر ثانى أكبر بلد حصولاً على الـ"جرين كارد".. و3400 مصرى جرى قبولهم فى البرنامج العام الماضى.. و"فيكرز" تحذر من عمليات النصب وتؤكد: التقديم مجانى

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 05:30 ص
القنصل الأمريكى: إعادة فتح الهجرة العشوائية اليوم بسبب عطل فنى.. مصر ثانى أكبر بلد حصولاً على الـ"جرين كارد".. و3400 مصرى جرى قبولهم فى البرنامج العام الماضى.. و"فيكرز" تحذر من عمليات النصب وتؤكد: التقديم مجانى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ووزير الخارجية ريكس تيلرسون
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت القنصل العام الأمريكى فى مصر، ليزا فيكرز، أن التسجيل الجديد للتقدم فى برنامج الهجرة العشوائية لعام 2019، سيبدأ اليوم الأربعاء 18 أكتوبر ويستمر حتى 23 نوفمبر المقبل، وذلك بعد خطأ تقنى وقع بالموقع الخاص بالتقديم.

 

وأوضحت فيكرز، خلال لقاء مع الصحفيين فى مقر السفارة الأمريكية فى القاهرة، أمس الثلاثاء، أنه كان من المفترض بدء التقديم فى 3 أكتوبر الجارى، غير أنه بسبب مشاكل تقنية سيتم إعادة تشغيل فترة التسجيل على برنامج الـ"جرين كارد" أو ما يعرف بالهجرة العشوائية لعام 2019.

ليزا فيكرز القنصل العام الأمريكى فى مصر
ليزا فيكرز القنصل العام الأمريكى فى مصر

 

وستحتاج جميع الطلبات التى تم تقديمها قبل 18 أكتوبر الجارى إلى إعادة التقديم مرة أخرى على الموقع الإلكترونى الخاص بالهجرة التابع للحكومة الأمريكية dvlottery.state.gov.

 

وأوضحت فيكرز، أن مصر تمثل ثانى أكبر بلد فى العالم حصولاً على "الجرين كارد"، موضحة أنه تم اختيار 3400 من 800 ألف مصرى تقدموا العام الماضى حيث يتم اختيار 50 ألفًا سنويًا من جميع أنحاء العالم ضمن برنامج الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة، مضيفة أنه تم إصدار 77 ألف تأشيرة للمصريين فى 2016 سواء للسياح أو رجال أعمال أو طلاب أو غيرهم.

نيويورك
نيويورك

 

وأضافت، كان 14 مليون شخص تقدموا العام الماضى لبرنامج الهجرة العشوائية، حيث حلت الكاميرون فى المركز الأول بحصول 3500 شخص على التأشيرة. وقالت فيكرز إنه يمكن لمن لم يحالفهم الحظ فى السنوات الماضية أن يتقدموا مرة أخرى هذا العام للبرنامج، مشيرة إلى أنه لا يجب استخدام الصورة نفسها التى تم التقدم بها مسبقًا وتقديم صورة جديدة، ولابد أن تكون الصورة واضحة مثل صورة جواز السفر، بحيث لا يكون قد مر عليها 6 أشهر.

 

وأكدت، أن المشكلة التقنية التى حدثت بموقع التقديم كانت على مستوى العالم، لذلك تم إعادة فتح التقديم من 18 أكتوبر. وردًا على سؤال عما إذا كانت هناك علاقة بين المشكلة التقنية وسياسات الإدارة الأمريكية الجديدة المناهضة للمهاجرين، نفت القنصل وجود أى علاقة، مشيرة إلى أن عملية الاختيار تجرى بشكل عشوائى وليس هناك أى تحيز .

السفر الى امريكا
السفر الى امريكا

 

وأوضحت، أن الأسرة الواحدة يمكنها التقدم بطلبين من خلال طلب باسم الزوج وآخر باسم الزوجة مع إدراج كافة أفراد الأسرة فى كلا الطلبين، مع استبعاد الأبناء فوق 18 عامًا. وشددت على أن تقديم الطلب مجانى ولا يتم دفع أو تحصيل مبالغ مالية، محذرة من عمليات النصب التى تتم فى عملية التقديم مثل حجب رقم التقديم فى حالة الاستعانة بمساعدة أى أشخاص آخرين، حيث يسامون أشخاصًا لإعطائهم الرقم التأكيد.

 

وحول التخوفات من سفر متطرفين، قالت القنصل إن هناك إجراءات للمتقدمين تتطلب تقديم كشف الحالة الجنائية ويتم الاعتماد عليه للتأكد بشكل عام، وعن تقدم المحجبات للبرنامج قالت القنصل، إن الحجاب زى رسمى للنساء، لذا فإنه يحق لهن تقديم الصورة الخاصة بطلب الهجرة به، ولكن دون ارتداء نضارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة