العاصمة تطرح 9 آلاف جبانة للمواطنين بـ50 ألف جنيه بطريق السخنة.. استراحات وساحات انتظار ومسجدين مزودين بالمرافق.. شوارع 16 مترًا وحارس لكل 100 جبانة.. والمحافظة: 4 آلاف تقدموا حتى الآن والاستلام خلال عام

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 03:00 ص
العاصمة تطرح 9 آلاف جبانة للمواطنين بـ50 ألف جنيه بطريق السخنة.. استراحات وساحات انتظار ومسجدين مزودين بالمرافق.. شوارع 16 مترًا وحارس لكل 100 جبانة.. والمحافظة: 4 آلاف تقدموا حتى الآن والاستلام خلال عام العاصمة تطرح 9 آلاف جبانة للمواطنين بـ50 ألف جنيه بطريق السخنة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت محافظة القاهرة باب الحجز للمواطنين على 9 آلاف جبانة بطريق القطامية العين السخنة جنوب مدينة القاهرة الجديدة، كما أعلنت المحافظة أسعارها وشروط الحصول عليها، حيث يلبغ ثمن الجبانة 50 ألف جنيه، وجميع الجبانات 20 متر كاملة البناء بعينين عين حريمى وأخرى رجالى، والاستلام بعد سنة من دفع أول دفعة من ثمنها، كما أن أسعار الجبانات الكائنة على الطرق الرئيسية "المميزة" يزيد 20% عن الجبانات الداخلية.

 

الشوارع الرئيسية 16 مترا والداخلية 6 أمتار

 

وتتميز الجبانات التى تم طرحها بأن مساحة الأرض المقامة عليها 110 أفدنة مقسمة عى قطعتين بها طرق رئيسية وفرعية عرض الشارع الرئيسى 16 مترًا والشوارع الداخلية 6 أمتار، ويوجد سور على المنطقة بالكامل، بالإضافة إلى بوابة رئيسية على الجبانة 120 سم بطول 225 سم.

 

مسجدان وساحات انتظار واستراحات

 

كما أن كل 50 فدان لها مسجد خاص بها، وهناك استراحات وأماكن للانتظار للسيارات لكل 150 جبانة ساحة انتظار واستراحة، ويوجد بها كهرباء مولدات ومياه آبار، وتبلغ المسافة بين الجبانات ووسط القاهرة 42 كيلو تقريبا.

 

شروط الحصول على جبانة بالقاهرة

 

من جانبه أكد المهندس محمد طه، مدير إدارة الجبانات بالقاهرة، أن شروط التقدم للحصول على جبانة، أن يكون المتقدم من سكان القاهرة، وألا يكون قد سبق له الحصول على مدفن من المحافظة، وأن يكون المتقدم متزوج أو أرمل أو مطلق أو يزيد سنة عن 50 عاما.

 

الأوراق المطلوبة

 

أما الأوراق المطلوبة فقال طه أن يتقدم المواطن بطلب تخصيص مدفن مرفق به صورة بطاقة الرقم القومى السارية لمقدم الطلب وصورة بطاقة الرقم القومى لمن يعول أو شهادات ميلاد للقصر منهم، وصورة من إيصال الدفع بمكتب البريد بمبلغ 250 جنيهًا نظير تقديم طلب تخصيص المدفن لا تسترد على أن يتم الدفع من خلال مكاتب البريد بمحافظة القاهرة على الكود المؤسسى لمحافظة القاهرة رقم 20100130 صندوق الخدمات.

 

تعيين حارس على كل 100 جبانة

 

وأشار طه أن الجبانات المطروحة للمواطنين تنفذها مديرية الإسكان بالقاهرة، ولها شكل جمالى حيث سيتم تجليد الواجهة بالحجر، لافتا إلى أن كل 100 جبانة يعين لها حارس مقابر من جانب المحافظة.

 

تورث مدى الحياة

 

وأكد أن الجبانة يحصل عليها المواطن بحق الانتفاع تورث لكل من يكون من نسله، ويمنع التغيير فى شكلها إلا بتصريح من المحافظة، لافتا إلى أنه تقدم 4 آلاف مواطن حتى الآن ويتم مراجعة بياناتهم ومن يثبت انه حصل قبل ذلك على جبانة يتم حرمانه من الحصول على آخرى.

 

الدفع على 3 دفعات

 

وصرح السكرتير العام المساعد لمحافظة القاهرة محسن صلاح الدين أن تخصيص المدفن سيكون مقابل مبلغ خمسون ألف جنيه يتم دفع 20 ألف جنيه كمقدم حجز تسدد خلال 30 يوم من تاريخ إخطار المتقدم بالاستحقاق ثم 15 ألف جنيه قيمة دفعة تحت حساب تخصيص تسدد بعد مرور 3 شهور من تاريخ سداد مقدم الحجز إلى جانب 15 ألف جنيه يتم دفعها عند الاستلام.

 

20% زيادة على الجبانات المميزة

 

وأضاف السكرتير العام المساعد أن تقديم الطلبات سيتم عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة www.cairo.gov.eg، وأن أولوية التخصيص ستكون طبقاً لأسبقية التقدم وسداد مقدم الحجز لمن تتوافر فيه الشروط على أن يضاف 20% من إجمالى مبلغ المدفن على القطع المميزة الموقع وتسدد عند الاستلام بالإضافة إلى دفعة الاستلام الأخيرة مشيراً إلى أن تسليم المدافن لمستحقيها سيتم فى خلال عام من تاريخ سداد مقدم الحجز بالتتابع وفقا للجدول الزمنى للتسليم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة