الرقابة الإدارية تضبط 6 مسئولين مرتشين أبرزهم مدير بنك ووكيل أملاك دولة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 11:41 ص
الرقابة الإدارية تضبط 6 مسئولين مرتشين أبرزهم مدير بنك ووكيل أملاك دولة الرقابة الإدارية - أرشيفية
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه قطاع الرقابة الإدارية، ضربات قوية ضد المسئولين المرتشين، وتمكنت من القبض على عدد من المسئولين أبرزهم مدير بنك يتقاضى رشاوى أسبوعيا، وأخصائى خرائط بمحافظة الإسكندرية، ومدير إدارة هندسية بدمياط، ووكيل إدارة أملاك الدولة فى بنى سويف، ومديرة تنظيم مركز أبنوب فى أسيوط، ومديرة التنظيم والإدارة بالإدارة الهندسية بالأقصر.

 

ففى قطاع البنوك، تم ضبط مدير عام الشبكات بقطاع تكنولوجيا المعلومات بأحد البنوك، ومدير إحدى الشركات الخاصة لتقاضى الأول مبالغ مالية أسبوعية على سبيل الرشوه مقابل إسناده مناقصات قيمتها 9 ملايين جنيه لشركة الثانى، وتسهيله استيلاء صاحب الشركة على أجهزة ومعدات خاصة بالبنك تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه، ليعيد توريدها مرة أخرى للبنك فى العمليات المسندة لشركته، وبعرضهما على النيابة قررت حبسهما .

 

وفى الإسكندرية، ضبطت الهيئة أخصائى خرائط بمديرية المساحة بالمحافظة عقب تقاضيه خمسة آلاف جنيه على سبيل الرشوة من إحدى المواطنات مقابل تسليمها الخرائط المساحية الخاصة بطلب تقنين وضع يدها على المنزل الخاص بها، لتقديمها للمحافظة، وقررت النيابة حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

وبمحافظة دمياط، ضبطت الهيئة مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية بمركز كفر سعد، لتقاضيه مبلغ 7500 جنيه على سبيل الرشوة من صاحب عقار مقابل إصدار ترخيص تعلية دور إضافى لمنزله بالمخالفة، وبعرضه على النيابة قررت حبسه، وفى محافظة بنى سويف تم ضبط وكيل إدارة أملاك الدولة بمركز ببا لتقاضيه 25 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المواطنين نظير استخراج خطابات الموافقة على إدخال المرافق بالمخالفة لقطعة أرض وضع يد قيمتها 2 مليون جنيه، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه.

 

كما تم ضبط مديرة التنظيم بالإدارة الهندسية بمدينة الأقصر، وفنى تنظيم بحى وسط التابع للمدينة، عقب تقاضى الأولى مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة الثانى من أحد المواطنين مقابل إنهاء إجراءات استصدار رخصة بناء مول بمنطقة المنشية بالأقصر، وبعرض المتهمين على النيابة قررت حبسهما .

 

الأمر ليس ببعيد عن محافظة أسيوط ، فقد تم ضبط مديرة التنظيم بمركز أبنوب لتقاضيها 4 آلاف جنيه، لاستصدار رخصة بناء منزل، وبعرضها على النيابة العامة، قررت إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، مراعاة لظروفها الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

و لسه

ده ولا حاجه جنب الحقيقه. يا عينى على يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

ما هذا .................. الشعب كله حراميه !!!!!

الشعب ........ بيسرق البلد .......... وبيسرق نفسه !!!!! طب وبعدين !!!!! مسلسل الفساد لن ينتهى !!!!!! لقد اصبح الفساد حق مكتسب !!!! ومن مكونات واساسيات الوظيفه !!!!! الرشوه (القهوه) أصبحت شئ طبيعى بين جميع موظفى الدوله !!!! الكارثه ............. أن كل المجرمين ............ مسئولين كبار !!!!! وأكيد رائحتهم معلومه ............. للأكبر منهم !!!! وللأصغر منهم !!!! والكل ساكت !!!!! لان هذا اصبح نهج ............... عام !!!!!! هل هذا معقول ........... الشهب كله ......... حراميه !!!!! فى كوريا .......... عندما .......... ارتشى وزير .............. وضعوه فى ميدان عام ............واطلقوا عليه ........... قنبله مضاده للطائرات !!!!! هذا يعكس .......... شده التأذى من هذا الفعل !!!!! أما فى مصر ........... أى وزير حرامى ............. ادفع واتصالح وروح !!!!! وهذا يعكس .......... كيفيه شيوع هذا الامر !!!!! انها ثقافه شعوب !!!! فلماذا انهارت ثقافتنا الى هذا الحد !!!!!! اهتموا بتربيه النشأ الجديد فى المدارس الحكوميه (وليست اليابانيه فقط!!!!!!)،............. كى ترجع ثقافتنا الى عصر ان كنا فيه خير امه بين امم العالم !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ولسه فيه كتيييييير...مرتشين..رؤساء احياء شرق القاهره..وشرق الاسكندريه 😎( محيط من الفساد )😎

😠😎😠😎😱😯!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد محمد

الناس جوعانة ياريس

نداء لفخامة رئيس الدولة الناس جاعت ياريس شوف المرتبات ز أنا معاك إن موظفى ورؤساء المحليات أخدوا على الرشوة طيب والباقى مالهم بقوا كده . مع جزيل الشكر والتقدير والإحترام .

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

الرقابه الأداريه ... توجّه ضربات قويه متتاليه ... ضد الفاسدين المرتشين

نتوجه بخالص الشكر .. لرجال الرقابه الأداريه .. علي تصديهم للفساد .. وضبطهم المرتشين في جهات عده .. حكوميه وقطاع أعمال وقطاع عام .. نكرّر شكرنا لهم جميعا .. علي الجهد الرائع الذي يبذلوه .. وضبطهم العشرات من قضايا الرشوه .. بمختلف صورها .. في عدة محافظات -

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل دياب

لسه كتييييييير

ياريت الرقابه الاداريه تفتح ملفات الارصفه والبلدورات والميادين والمساكن الاجتماعيه التى يتم تنفيذها الان التى اصبح تثيريب المياه فيها علامه مميزه وكانه نوع موصف من ألوان الدهانات الخارجيه الأرصفه والميادين يتم تكسيرها واعادة تجديدها كل عام وكان ذالك اصبح عيد مقدس مع كل ميزانيه سنويه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

أرجو إخضاع الشراء والبيع لأي عقار عن طريق الدولة

أنقذونا من السماسرة وما يدعون أنهم شركات أستثمار عقاري نصابين متفشيين في البلد أرجو بيع وشراء أي عقار يكون عن طريق الدولة والخزينة تستلم عمولة معقولة لصالح المواطنين وأرحمونا من بلطجية العقارات والف شكر لكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

الرقابة الادارية ملزمة بوضع لوحات الاعلانات

بمدخل الاحياء تكتب فيها رسوم ترخيص العمارة فى كل حى رسوم كل دور فى التعلية والاوراق المطلوبة لان الفساد وغالبية الفساد فى الادارة الهندسية لكل حى ومعاهم الشئون القانونية اللى يتستروا على المفسدين للتربح والتقسيم هل على وزير التنمية المحلية استبدال المهندسين والموظفين بطقم من الشرطة او الجيش لشغل الادارات الهندسية بالاحياء والمجالس المحلية عن نفسى يجرب مع نقل الشئون القانونية خارج الاحياء وجعلها بجوار مكتب المحافظ اى بعد مايشرب فنجان القهوة يطلع عاى المخالفات الادارية وبذا لايتم تقديم النصيحة للمرتشى من ناحية اى محام فى الشئون القانونية والشغل يعرفة المحافظ وبعد ذلك يشوف الاسعار فى الاسواق ويباشر مجال عملة وعينة على الشئون القانونية لان اكبر كارثة فى العمل الادارى محام يساعد المرتشى والموظف المفسد اللهم بلغت اللهم فاشهد شكرا بابا سامى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة