"الداخلية": عدد النقاط لكل رخصة للسيارات فى قانون المرور الجديد 50 نقطة

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 02:02 م
"الداخلية": عدد النقاط لكل رخصة للسيارات فى قانون المرور الجديد 50 نقطة حملة مرورية - أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء مجد الدين عبد الرازق، مدير الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة الداخلية، إن عدد النقاط لكل رخصة للسيارات فى قانون المرور الجديد 50 نقطة.

 

وأوضح عبد الرازق، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن المخالفات البسيطة ستخصم بنقطة والمخالفات الجسيمة تخصم بـ5 نقاط، مضيفًا أن أصحاب السيارات المخالفين لقواعد المرور سيتعرفون فى النظام الجديد على مخالفتهم فى نفس الوقت، مشيرًا إلى أنه تم إعطاء المحافظين صلاحية لفرض رسوم لا تتجاوز 100 جنيه تخصص لصندوق تطوير المرور بكل محافطة .

 

 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

بشرط

ان يكون التسجيل ألى وفورى ولايمكن تغييره ويتم ارسال رسالة فورية على محمول المخالف لسرعة السداد والا تضاعف القيمة بعد مدة معينة --- ان نضمن نزاه معطى المخالفة و عدم مساومة المخالف.

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

احنا كده جات لنا نقطة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

نزيف الأسفلت، ونزيف الجهد والوقت والمال.. والتشريعات

للمرة الألف يا سادة يا أفاضل يا بتوع المفهومية؛ لسنا فى حاجة إلى تشريع قانون جديد كل يوم كى ينضم إلى زملائه السابقين القابعين فى الأدراج... فى حديث لى من كام سنة مع رئيس شرطة إحدى المدن الكبيرة فى سويسرا، قال لى الرجل أن نتائج دراسة قاموا بها أظهرت أن الدولة المصرية هى صاحبة أكبر عدد من قوانين المرور فى العالم.. ومع ذلك فهى تقع بين أسوأ 5 دول من حيث فوضى المرور ومن حيث عدد ضحايا حوادث المرور سنويا. فى تقديرى الشخصى، فإن ما لا يقل عن 70% من مشاكل وحوادث المرور لدينا سببها أسلوبنا فى القيادة، والذى لا يمت لأصول وقواعد وأدب المرور بأدنى صلة!! ثم تأتى أعداد السيارات الضخمة وحالة الطرق المتردية وغيرها فى المرتبة الثانية والثالثة وما بعدها. نحن نحتاج (وبشدة) إلى التطبيق الحقيقى والجاد لما لدينا من قوانين،... ذلك إن كنا فعلا وحقا نريد حلا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة