أكرم القصاص - علا الشافعي

عاصم الدسوقى: المذيعة مروج إبراهيم نتيجة طبيعية لانحطاط التعليم

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 04:44 م
عاصم الدسوقى: المذيعة مروج إبراهيم نتيجة طبيعية لانحطاط التعليم الدكتور عاصم الدسوقى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المؤرخ الدكتور عاصم الدسوقى، إن مذيعة قناة سى بى سى إكسترا نتيجة طبيعة لانحطاط التعليم فى مصر، فهى تدير الحوار من ورقة مكتوبة، فليس لديها الوعى لما يتم التحدث عنه، فهى كانت تقرأ الأسئلة من ورقة يتم إعدادها لها، فى حين أن كان من الممكن أن تسأل من إجابتى، ولكن لضعف الوعى لا تفتح الحوار بطريقة أشمل.

وأوضح المؤرخ الكبير، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن مذيعة القناة كانت تقوم بإدارة الحوار بطريقة نمطية، وتخرج خارج النطاق أثناء الحوار، فكان عليها أن تذاكر من ستقوم بمحاورته وعلى الأقل تقرأ عن موضوع الحلقة، حتى تكون على علم بما يدار وتستطيع أن تخرج من الحلقة بشئ مفيد.

وأجاب المؤرخ عاصم الدسوقى عن سؤالنا عما دار بينه وبين مذيعة سى بى سى إكسترا عن الكاتب يوسف زيدان، قائلا: سألتنى عن يوسف زيدان وأجابتها بأنه يكتب فى كل حاجة، والتاريخ حقيقة ثابتة لا يمكن أن تتغير، فهناك التاريخ الرومانى واليونانى والحديث والقديم وغيرها من التخصصات، فعلى من يتحدث يجب أن يكون باحثً أو عالم، فلا يمكن لأى فرد التحدث فى تاريخ وأن يغيره، لافتا إلى أن المذيعة من الواضح انها كانت متعصبة لصالح يوسف زيدان.

يذكر أن إدارة قناة extra news قررت إيقاف المذيعة مروج إبراهيم عن العمل، بما يترتب على ذلك من عدم ظهورها على الشاشة وتحويلها للتحقيق بسبب خروجها عن قواعد مدونة السلوك المهنى التى تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها، وذلك عقب الحلقة التى قدمتها من برنامج "ما وراء الحدث" أمس، والتى كان ضيفها أستاذ التاريخ المفكر والمؤرخ الدكتور عاصم دسوقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هذه احدى مذيعات..السبوبه..وليس لها علاقه بالاعلام من قريب او من بعيد

😎 مشمش 😎.....

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد مشمشة

عالم تاريخ .... ولكن

شاهدت الحلقة ومادار فيها من حوار .. وانا بعيدا عن أرض الوطن .. ولا أعرف المذيعة وأول مرة استمع الى حوار .. وندمت على انني خضت هذه التجربة .. ولكن بكل صدق وصراحة ... أقولها لله فقط .. ان المذيعة على حق .. ولا تظلموها ... لأن سيادته داخل الحلقة فقط ليرد على حلقة يوسف زيدان مع عمرو أديب .. وهذا ما فطنت اليه المذيعة وكان كلما سألته السؤال يذهب بالإجابة بعيدا عن الإجابة الحقيقية للسؤال .. ويستعرض معرفته للمسطلحات والدراسات .... وعادت وكررت نفس السؤال ثلاث مرات وهو في كل مرة يلف ويدور .. فقط هو يريدها ان تساير اتجاهه نحو الخوض في موضوع يوسف زيدان .. ولما لم تجد منه إجابة على سؤالها اضطرت ان تنهي معه اللقاء لأنها علمت بذكائها انه لن يأتي منه إجابات تفيد المشاهد .. وتصرفت معه بأدب .. مع انه لا يستحقه .

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الرحمن

رجاء إلي سعادة الدكتور عاصم

مروج من سن بناتك...وهي أخطأت واعتذرت ولكن أتعشم في رحابة صدرك ...وأن تتوسط لها عند القناة لعودتها للعمل...وهذا درس لها...وشكرا سيدي.

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل صادق

لما مروج إبراهيم خريجة الجامعة الامريكية تموزج لانحطاط التعليم

امال التعليم المنحط يبقى اية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

essam elkhateeb

عذرا استاذنا المبجل

مذيعه تتباهى بملابسها والبويه الى على وجهها وداخلها خاوى ربع متعلمه

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

هي تشويه لتاريخ المذيعات

اين هي من ليلي رستم و اماني ناشد و الاخوات الاتربي و الدكتورة درية شرف الدين و نجوي ابراهيم و مني الشاذلي علي سبيل المثال لا الحصر ؟ فعلا لا يمكن وصفها بالمذيعة فلا علاقة لها بهذه المهنة التي شهدت اجيال من عمالقة المذيعين و المذيعات.

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر العربى

هى للنشرات الإخبارية ............. فقط

مروج إبراهيم مذيعة ممتازة ........ فى قراءة النشرات الإخبارية فقط ........... أما البرامج الحوارية فتحتاج سعة أفق وسعة صدر وإلمام شامل بالقضايا التى يحاور الضيف فيها ................... وهذا الصفات لاتتوفر إلا فى المخضرمين من كبار المذيعين ................... والعيب على من أعطاها هذه المهمة دون أن تكون مؤهلة لها ............ وذبحها ليس علاجا للمشكلة ولكن ردوها إلى ما هى مؤهلة له فقط ..............((النشرات الإخبارية)).............. ونأمل من الضيف الكريم الأستاذ الدكتور عاصم الدسوقى أن يصفح عن واحدة قد تكون مثل بنته.

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

متضامن مع مروج ابراهيم

مروج ابراهيم مقدمة مؤتمر الشباب الأول والاكبر بحضور فخامة رءيس الجمهورية والذى صفق لها وكلنا شاهدنا هذا مع سيادة رءيس الوزراء وكل الحضور من السادة الوزراء والحضور من الشخصيات العامة والشباب النابغ المحترم. دعونا لا ننسى من هى الإعلامية المحترمة ا لمتمكنة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة