واشنطن بوست: أول مختبر فضائى صينى يصطدم بالأرض قريبا فى موقع غير معروف

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 02:28 م
واشنطن بوست: أول مختبر فضائى صينى يصطدم بالأرض قريبا فى موقع غير معروف مختبر فضاء - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن أول مختبر فضائى للصين، والذى يحمل اسم " تيانجونج 1" أو القصر السماوى، سيصدم بالأرض قريبا، دون أن يعرف المكان الذى سيصطدم به على وجه التحديد.

وأوضحت الصحيفة أن المختبر تم إطلاقه فى سبتمبر 2011، وهو بمثابة نموذج أولى لمحطة فضائية دائمة تهدف إلى إنشائها وإطلاقها فى النهاية. لكن بعد سنوات من دخوله المدار لأول مرة، من المتوقع أن يصل المختبر الذى يبلغ حجمه ثمانية أطنان ونصفه إلى نهاية نارية وغير منضبطة ويسقط إلى الأرض ويصطدم فى مكان ما على الكوكب.

وفى سبتمبر 2016، أكد المسئولون الصينيون أنهم فقدوا  السيطرة على المختبر القضائى وأنه سيصطدم بالأرض فى النصف الثانى من عام 2017. وفى مايو الماضى، قالت الصين للأمم المتحدة أن المختبر سيعود إلى الأرض بين أكتوبر الجارى وإبريل المقبل.

ومن المتوقع أن يحترق أغلب المختبر الذى يصل طوله إلى 34 قدم أثناء دخوله للأرض مجددا، إلا أن عالم الفضاء بجامعة هارفارد جوناثان ماكدويل، قال للجارديان إن قطعا يصل وزنها إلى 220 رطلا، يمكن أن تصل إلى سطح الأرض. لكن لا أحد يعرف أين ستسقط. وأوضح ماكدويل أن حتى حدوث تغييرات بسيطة فى الظروف الجوية يمكن أن تغير موقع الهبوط من قارة إلى أخرى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

يارب ينقسم نصفين واحد يقع على قصر موزه واسرتها والاخر على قصر البدنجان قروجان ويخليه في خبر كان

قولوا يارب يهلك هؤلاء الخرفان الخرفانين ويريح العالم من شرهم اللهم كما استجبت للشعب المصرى العظيم وهو يدعو لصعود مصر لكاس العالم خلص العالم من هؤلاء الاشرار الفجار واجعل مثواهم النار فهم خوارج وكلاب النار !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة