ليفربول × ماريبور.. أرقام ترسم ملامح اللقاء الأول عبر التاريخ

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 06:31 م
ليفربول × ماريبور.. أرقام ترسم ملامح اللقاء الأول عبر التاريخ صلاح رفقة لاعبى ليفربول
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى، مع ماريبور السلوفينى، للمرة الأولى، الليلة، بمباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، على ملعب ماريبور، فى سلوفينيا.

ويبحث الفريق الإنجليزى، على فوزه الأول بدورى أبطال أوروبا، أمام ماريبور، الليلة، ليتجنب الخروج من البطولة، بعد أن تعادل فى أول مباراتين من دور المجموعات، ما وضعه فى المركز الثانى بترتيب المجموعة الخامسة برصيد نقطتين فقط، خلف أشبيلية الذى يحتل صدارة المجموعة بـ 4 نقاط.

ونرصد خلال السطور التالية أرقامًا تكشف تفوق ليفربول وأن مهمته ستكون سهلة الليلة..

- فاز الفريق السلوفينى فى مباراة واحدة فقط من مبارياته الثمانية ضد الأندية الإنجليزية في جميع المسابقات، وكان بنتيجة 2-1 ضد ويجان أتليتيك في مرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي موسم 2013/2014، كما أنه لم يحتفظ أبدًا بنظافة شباكه في تلك المباريات الثمانى.

- وفى الوقت نفسه، جاءت مواجهة ليفربول الوحيدة مع أندية سلوفينيا أمام أوليمبيا ليوبليانا في الجولة الأولى من كأس الاتحاد الأوروبي 2003-2004، وفاز الريدز بنتيجة 1-1 قبل فوزه 3-0 في أنفيلد بمباراة الإياب.

- ماريبور فاز فى واحدة فقط من مجموع 14 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا، وجاءت في أول مباراة له في سبتمبر 1999 ضد دينامو كييف بنتيجة (1-0).

- لم يتخط ماريبور مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا فى تاريخه، بالرغم من مشاركته في نسخة البطولة موسم 1999/2000 و2014/15.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة