قوات سوريا الديمقراطية تعلن السيطرة بالكامل على مدينة الرقة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 12:12 م
 قوات سوريا الديمقراطية تعلن السيطرة بالكامل على مدينة الرقة قوات سوريا الديمقراطية -أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الثلاثاء، السيطرة بشكل كامل على مدينة الرقة، التى كانت تعد أبرز معقل لتنظيم داعش فى سوريا، وفق ما أكد المتحدث الرسمى باسمها لوكالة فرانس برس.

وقال الناطق الرسمى باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو لفرانس برس عبر الهاتف "تم الانتهاء من العمليات العسكرية فى الرقة" مضيفا "سيطرت قواتنا بالكامل على الرقة".

وأشار الى "عمليات تمشيط تجرى الآن للقضاء على الخلايا النائمة ان وجدت وتطهير المدينة من الألغام" التى زرعها الجهاديون فى وسط الرقة.

ويأتى هذا الإعلان بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن على الملعب البلدى صباح الثلاثاء، بعد ساعات من طرد التنظيم من دوار النعيم.

وشكلت هذه النقاط الواقعة وسط الرقة، آخر الجيوب التى انكفأ اليها العشرات من المقاتلين الأجانب فى صفوف التنظيم المتطرف بعد أربعة أشهر من المعارك العنيفة التى خاضتها قوات سوريا الديموقراطية داخل المدينة بدعم من التحالف الدولى بقيادة واشنطن.

وخاضت قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولى بقيادة أميركية منذ يونيو معارك عنيفة داخل مدينة الرقة، التى كانت تعد أبرز معاقل التنظيم فى سوريا، ودفعت المعارك فى الرقة منذ اندلاعها عشرات آلاف المدنيين الى الفرار مع تقدم المعارك.

وقاد مجلس الرقة المدنى ووجهاء من عشائر محافظة الرقة الأسبوع الماضى محادثات، انتهت باتفاق أدى الى خروج نحو ثلاثة آلاف مدنى نهاية الاسبوع الماضى، وفق قوات سوريا الديمقراطية.

من جانبه قال المرصد السورى لحقوق الانسان أن المعارك التي خاضتها قوات سوريا الديموقراطية بدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكية  ضد تنظيم  داعش تسببت ، بمقتل نحو 3250 شخصاً بينهم 1130 مدنياً خلال أكثر من أربعة أشهر.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "تسببت المعارك بين قوات سوريا الديموقراطية وتنظيم داعش في مدينة الرقة منذ اندلاعها فى الخامس من يونيو بمقتل نحو 3250 شخصاً بينهم 1130 مدنيا على الاقل"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة