رغم تألق الماكينات قبل كأس العالم.. قلق فى ألمانيا من أداء الأندية فى المسابقات الأوروبية.. خسارة 6 ألمان فى البطولات القارية لأول مرة فى التاريخ.. ولوف يثق فى قدرة بايرن ميونخ ودورتموند فى التأهل بدورى الأبطال

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 01:08 م
رغم تألق الماكينات قبل كأس العالم.. قلق فى ألمانيا من أداء الأندية فى المسابقات الأوروبية.. خسارة 6 ألمان فى البطولات القارية لأول مرة فى التاريخ.. ولوف يثق فى قدرة بايرن ميونخ ودورتموند فى التأهل بدورى الأبطال باريس سان جيرمان يقسو على بايرن ميونخ
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك أمر مقلق للكرة الألمانية إذا ما نظرنا إلى ترتيب أنديتها فى المسابقات الأوروبية هذا الموسم، فبايرن ميونخ يحتل المركز الثالث فى مجموعته فى دورى الأبطال، وبوروسيا دورتموند ولايبزيج المركز الأخير فى مجموعتيهما، وهو أمر نادر الحدوث، على الرغم من تألق المنتخب الألمانى بطل كأس العالم والقارات.

 

وضع أندية ألمانيا مقلق بالتصنيف الأوروبى

 

المقلق فى الأمر أن الدول الأربع الأولى فى التصنيف الأوروبى سيكون لها أربعة ممثلين يتأهلون مباشرة خلافا لما عليه النظام الآن، حيث يتأهل أول ثلاثة مباشرة ويخوض الرابع الملحق.

 

وتحتل ألمانيا المركز الرابع حاليا برصيد 63998 نقطة بفارق مريح عن فرنسا الخامسة (49248)، لكنه يتقلص تدريجيا. وإذا ما أخذنا فى عين الاعتبار نتائج موسم 2017-2018، فإن ألمانيا تأتي مؤقتا فى المركز السابع والعشرين وراء دول مغمورة على الخارطة القارية وهى بيلاروسيا، مقدونيا وكازاخستان.

تصنيف دوريات أوروبا
تصنيف دوريات أوروبا

 

6 هزائم فى أسبوع واحد لكل الألمان

وشكلت الجولة الثانية من دور المجموعات فى سبتمبر المقبل فى دورى الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليج" صدمة كبيرة فى أوساط الكرة الألمانية ذلك لأن أنديتها خاضت 6 مباريات انتهت جميعها بالخسارة وكانت الأبرز لبايرن ميونخ أمام باريس سان جرمان الفرنسى صفر-3، وبوروسيا دورتموند أمام ريال مدريد الاسبانى حامل اللقب 1-3 على أرضه للمرة الأولى فى تاريخه، كما سقط لايبزيج أمام بشيكتاش التركى صفر-2.

 

ولم تكن الحال أفضل فى الدورى الأوروبى الذى شهد هزائم لكولن، هوفنهايم وهرتا برلين.

انشيلوتي ضحية خسارة بايرن امام باريس سان جيرمان
انشيلوتي ضحية خسارة بايرن امام باريس سان جيرمان

 

يواكيم لوف يثق فى قدرات بايرن ودورتموند

 

وقال مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف "خسارة ست مباريات هو بمثابة جرس إنذار، الأمر يدعو إلى القلق"، لكنه حاول التخفيف من هذا الأمر بقوله "من المبكر جدا معرفة ما إذا كان هذا الأمر سيستمر. يجب الانتظار للخروج باستنتاجات معينة. لا تزال الفرصة متاحة أمام بايرن ميونخ ودورتموند لتحقيق نتائج جيدة".

 

لكن على المدى البعيد، يبدو أن هذه الظاهرة موجودة لأنه بالنظر إلى الموسم الماضى نجد أن أيا من الفرق الألمانية لم يبلغ الدور نصف النهائى فى إحدى المسابقتين الأوروبيتين وذلك للمرة الأولى منذ موسم 2004-2005.

 

بالنسبة للبعض، فان السياسة الاقتصادية التى تتبعها الأندية الالمانية هى السبب فى ذلك لأنها لا تسمح لها بالتعاقد مع أفضل اللاعبين فى العالم.

يواكيم لوف
يواكيم لوف

 

ليفاندوفسكى ينتقد السياسة الاقتصادية لأندية ألمانيا

 

وكان مهاجم بايرن ميونخ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي انتقد مسئولي الأندية الألمانية لعدم قدرتهم على مجاراة الأندية الأسبانية والإنجليزية أو باريس سان جرمان فى سوق الانتقالات.

 

وقال الهداف البولندي في نهاية سبتمبر الماضي "حتى اليوم لم يبادر بايرن ميونخ إلى دفع أكثر من 40 مليون من أجل ضم لاعب واحد، فى كرة القدم العالمية يعتبر هذا المبلغ متواضعا جدا.. إذا أردنا البقاء فى القمة فنحن فى حاجة إلى لاعبين من هذه النوعية".

ليفاندوفسكى
ليفاندوفسكى

 

لكن زميله فى الفريق البافارى الهولندى آريين روبن رد عليه بالقول "المال لا يشترى الألقاب".

 

بيد أن صفعة باريس سان جرمان أعادت النقاش حول هذه النقطة، حيث قامت الصحف الألمانية بالتذكير بأن أغلى صفقة انتقال فى ألمانيا تتعلق بلاعب الوسط الفرنسي كورنتان توليسو المنتقل إلى بايرن ميونخ مقابل 41 مليون يورو، وهو مبلغ ضعيف جدا إذا ما قمنا بمقارنته بالمبالغ التى دفعت للتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار (222 مليون يورو)، والفرنسي كيليان مبابي في صفقة قدرت بنحو 180 مليون يورو، بالإضافة إلى الفرنسي الآخر عثمان ديمبيلي المنتقل إلى برشلونة الإسباني مقابل حوالي 120 مليون يورو.

 

لكن بالنسبة إلى الدولي الألماني السابق توماس برتولد فان الدوري الألماني يتخلف عن البطولات الكبرى الأخرى في أوروبا، ويقول في هذا الصدد "يعاني البوندزليجا من نقص في الإيقاع والتقنية"، وكان لسان حال المدرب الوطني لوف مماثلا بقوله إن الأشخاص "الذين لا يزالون يعتبرون الدوري الألماني هو أفضل دورى هم مخطئون".

 

ولا شك بأن نتائج بايرن ميونخ فى دوري أبطال أوروبا تؤكد هذا الأمر، فبعد أن سيطر الفريق البافاري كليا على الدوري المحلي في المواسم الخمسة الماضية، فقد فشل امام ثلاثة فرق اسبانية مختلفة قبل المباراة النهائية لدوري الابطال وهي ريال مدريد عامي 2014 و2017 وبرشلونة عام 2015 واتلتيكو مدريد عام 2016 في النسخ الاربع الأخيرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة