بالصور.. "ياجمال بلدنا".. عروس البحر الأحمر تستعد لاستقبال موسم شتوى كامل العدد.. ارتفاع نسب الإشغال لـ90% لأول مرة منذ 2011.. والغردقة تنتظر أكثر من مليون سائح.. وخبير سياحى: الألمان والأوكران الأكثر تمثيلا

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 10:00 م
بالصور.. "ياجمال بلدنا".. عروس البحر الأحمر تستعد لاستقبال موسم شتوى كامل العدد.. ارتفاع نسب الإشغال لـ90% لأول مرة منذ 2011.. والغردقة تنتظر أكثر من مليون سائح.. وخبير سياحى: الألمان والأوكران الأكثر تمثيلا فنادق الغردقة تستقبل السياح
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شرم الشيخ ومرسى علم تستعد لاستقبال عشاقهم من الإيطاليين

صدق من أطلق عليها لقب "عروس البحر الأحمر" ولها الحق فى أن تحصل على لقب "عاصمة المصايف العربية"، إنها مدينة الغردقة، ولمن لا يعرفها فهى إحدى جنات الله على أرضه، كما يقول عنها السياح تحفة طبيعية على أرض مصرية.

سياح يستمتعون فى الغردقة
سياح يستمتعون فى الغردقة

وتستعد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة بشكل خاص، والبحر الأحمر بشكل عام، لاستقبال موسم سياحى شتوى جديد يختلف كثيرا عن المواسم السابقة، وتحديدا منذ عام 2011، فالجميع متفائل بالموسم الجديد ويتوقع وصول أعداد ووفود من دول مختلفة لم تصل منذ 2011.

 

ومن جهته يقول بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن جميع من يعمل فى النشاط السياحى يتوقع موسما شتويا متميزا مع بداية نوفمبر المقبل، مؤكدا أنه من المتوقع أن تصل نسب الأشغال فى الموسم إلى 90% فى بعض الفنادق والنسبة العامة من المتوقع أن تصل 80%.

 

أضاف أبو طالب لـ"اليوم السابع" أن الحجوزات المتوقعة خلال شهر فبراير من العام المقبل توحى بالتفائل حيث من المقرر أن يكون الموسم الشتوى السياحى المقبل أفضل موسم سياحى عقب ثورة يناير.

 

وأضاف نقيب المرشدين لـ"اليوم السابع" أن ملامح الموسم الشتوى بدأت تظهر مع بداية استعداد المرشدين السياحين وإطلاعهم على الحجوزات المقبلة، حيث شوهد مؤخرا مرشدو لغات من الهولندى والفرنسى والبلجيكى والتشيكى، فى الاستعداد من جديد فى العمل متوقعين زيادة فى أعداد السياح من تلك الجنسيات خلال نوفمبر وديسمبر.

فنادق الغردقة تستعد للموسم السياحى الشتوى
فنادق الغردقة تستعد للموسم السياحى الشتوى

وتابع أبو طالب أن مصر تمتلك فى فصل الشتاء مالا تمتلكه دول كثيرة، خاصة الدول الأوروبية، فقد وهبها الله شمسا ساطعة طوال العام، وشواطى لا مثيل لها، مما يمنحها طقسا شتويا يعد صيف رائع للسياح.

 

وأوضح أبو طالب أن الجنسيات الألمانية والإنجليزية عاشقة للغردقة، موضحا أن الحجوزات تحديدا من تلك الجنسيات ستصل من خلالها وفود لم تصل مصر منذ 7 سنوات مضت.

 

ومن جانبه قال الخبير السياحى محمد عيد، إن الموسم الشتوى بداية من نوفمبر حتى مارس المقبل، يعد الموسم السنوى للسياحة الدولية، مشيرا إلى أنه بات مبشر جدا، متوقعا أن تستقبل مدينة الغردقة أكثر من مليون سائح من مختلف الجنسيات "الألمانية والأكرانية والإنجليزية.

 المتعة فى حمامات السياحة بفنادق الغردقة
المتعة فى حمامات السياحة بفنادق الغردقة

وأضاف الخبير السياحى محمد عيد لـ"اليوم السابع" أن فرسى الرهان فى الموسم المقبل هما الألمان والأوكران، يليهم الإنجليز، موكدا على أنه بالفعل بدأت الفنادق فى الاستعداد للموسم، حتى أن الفنادق التى كانت لديها أجزاء مغلقة بدأت فى الاستعداد بها للموسم.

 

وتابع عيد أن يأتى فى الجانب الآخر، مدينة مرسى علم حيث تستعد تلك المدينة الساحرة بجانب شرم الشيخ فى استقبال عشاقها من الإيطاليين مجددا، موضحا أن الإيطاليون يعشقون مرسى علم وشرم الشيخ ويقومون بزيارات متكررة لها.

 

وأكد عيد أن هناك فنادق بمدينة الغردقة ومرسى علم تصل نسب الأشغال بها إلى أكثر من 80%، فى تلك الأيام متوقعا أن تصل نسب الإشغال خلال نوفمبر وديسمبر المقبل إلى 90%.

 

وأوضح عيد أن كل ما ذكر شئ، واحتفالات الجنسيات المختلفة فى رأس السنة بفنادق الغردقة شئ آخر، مشيرا إلى أن احتفالات رأس السنة ستكون لها طابعا خاصا حيث إن تسابق الفنادق بعضها البعض لتقديم أفضل فقرات لضيوفها.

 

كما أكد أشرف عبادى مدير مركز غطس، بمدينة جنوب مرسى علم، أن هناك عدة جنسيات تفضل الوصول للبحر الأحمر وخاصة الساحل الجنوبى بداية من نوفمبر المقبل، حتى منتصف مارس، الذى يعد تلك التوقيت بالنسبة لهم موسما سنويا.

عاصمة المصايف العربية بشكل تانى
عاصمة المصايف العربية بشكل تانى

وتابع أشرف عبادى أن الطليان والإنجليز والألمان ومعهم الأوكران على رأس تلك الجنسيات التى تصل للبحر الأحمر وخاصة مرسى علم لممارسة الرياضات البحرية المختلفة على رأسها رياضة الغوص.

 

ولفت مدير مركز الغطس خلال تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إلى أن مدينة مرسى علم تتميز بوجود نظام الكامب بها، وهو نظام غرفة مستقلة على شاطئ البحر يقيم بها محبو ممارسة رياضة الغطس بشكل دورى وطوال اليوم.

 

وأردف أشرف عبادى: "هناك جنسيات مثل الإيطاليين والإنجليز والألمان يأتون خصيصا لمرسى علم لممارسة رياضة الغطس ومشاهدة الشعاب المرجانية الخلابة بمناطق عده بينها الشعاب حول جزيرة الأخوين والزبرجد وشعاب الفنستون، وكذلك سطايح بيت الدولفين بالبحر الأحمر.

 الموزة فى الغردقة متعة بلاحدود
الموزة فى الغردقة متعة بلاحدود

واستطرد مدير مركز الغطس: "هناك جنسيات تفضل قضاء إقامتها بالبحر الأحمر داخل لنشات السفارى السياحية بشكل دائم"، موضحا أن تلك السياح يعدون من راغبى ممارسة الغطس بشكل متكرر وطوال اليوم.

 

من جانبه قال الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، إنه لأول مرة منذ اعتبار وادى الجمال محمية طبيعية تضع وزارة البيئة خطة لممارسة النشاط الاقتصادى بها بما يتوافق مع الشروط البيئية فى المحميات الطبيعية.

 

وأضاف غلاب أن سيتم استغلال المناظر الطبيعية بمحمية وادى الجمال بمرسى علم بالبحر الأحمر، عن طريق وضع تذاكر دخول للشواطئ بها مما يدر دخلا لمصر، مؤكدا على أن من المقرر تنفيذها نهاية العام الجارى.

 الأكوبارك بفنادق الغردقة
الأكوبارك بفنادق الغردقة

وكان اللواء أحمد عبد الله، أكد أن مصر لا تغيب عنها الشمس 365 يوما فى السنة، وتمتلك محافظة البحر الأحمر76  ألف غرفة فندقية تستوعب 8 ملايين سائح.

 

وأضاف "عبد الله" فى تصريحات صحفية له فى إحدى اللقاءت مع وفد إعلامى تشيكى زار مدينة الغردقة العام خلال الشهور الماضية أن محافظة البحر الأحمر تحتوى على 265 فندقا سياحيا، ومطارين يستوعبان 15 مليون مسافر، وجارى إنشاء مطار ثالث فى منطقة برنيس جنوب البحر الأحمر.

 حمامات السباحة بالغردقة
حمامات السباحة بالغردقة

 

 الأطفال يستمتعون بحمامات السباحة المخصصة لهم
الأطفال يستمتعون بحمامات السباحة المخصصة لهم

 

كرة الطائرة على شواطى الغردقة
كرة الطائرة على شواطى الغردقة

 

 سائحة تستمتع بلعب التنس على شواطى الغردقة
سائحة تستمتع بلعب التنس على شواطى الغردقة

 

شواطئ الغردقة جنة الله على أرضه
شواطئ الغردقة جنة الله على أرضه

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة