النمسا تشدد التفتيش على حدودها مع إيطاليا لضبط المهاجرين غير الشرعيين

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 10:44 ص
النمسا تشدد التفتيش على حدودها مع إيطاليا لضبط المهاجرين غير الشرعيين اللاجئين على الحدود النمساوية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت السلطات النمساوية نقطة تفتيش فى إحدى محطات السكك الحديدية على الجانب الحدودى مع إيطاليا من أجل تفتيش القطارات وضبط المهاجرين الذين يحاولون التسلل داخلها للتوجه إلى وسط أوروبا، وذلك بعد أن لقى بعض المهاجرين مصرعهم أثناء اختبائهم فى القطارات.

وحسب تقرير نشرته قناة بلجيكا 24، تشارك السلطات النمساوية إيطاليا منذ فترة طويلة فى تفتيش القطارات المتوجهة إلى الشمال إلا أن عدد المهاجرين الذين تم اعتقالهم على طول هذا الطريق لم يزد عن بضعة أفراد.

وترجع الحوادث الأخيرة على طول طريق السكك الحديدية إلى نهاية عام 2016، حين كانت القطارات مزدحمة بالمهاجرين على عكس الوقت الحالى، ولقى شاب إريترى مصرعه فى بولزانو خلال شهر نوفمبر الماضى عندما حاول التسلل إلى قطار بضائع كان فى طريقه إلى النمسا، وبعد ذلك بعدة أيام لقى مهاجران كانا يختبئان داخل قطار حتفهما بعد أن دهستهما شاحنة ثقيلة خلال عملية تفريغ البضائع.

وأعلنت النمسا بعد هذه الحوادث أنها ستنشئ نقاط تفتيش على طول خط السكك الحديدية، وحتى تتجنب تعطيل الحركة الدولية على الخط أثناء عمليات التفتيش فقد أنشأت رصيفا خاصا للقطارات التى يتم تفتيشها فى محطة شيهوف على الجانب النمساوى من الحدود مع إيطاليا.

وافتتح وزير الداخلية ولفجانج سوبوتكا ومحافظ تيرول جونثر بلاتر وقائد شرطة المدينة هيلموت توماك نقطة التفتيش عشية الانتخابات البرلمانية فى النمسا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة