اخبار برشلونة اليوم عن أجواء أول مباراة على كامب نو بعد أزمة كتالونيا

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 12:00 م
اخبار برشلونة اليوم عن أجواء أول مباراة على كامب نو بعد أزمة كتالونيا فريق برشلونة
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح ملعب "كامب نو" أبوابه مجددا أمام الجمهور عندما يتواجه برشلونة الإسباني مع ضيفه اولمبياكوس اليوناني، غدا فى المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

ميسي وبيكيه نجمى برشلونة
ميسي وبيكيه نجمى برشلونة

 

برشلونة يستعد للفوز الأوروبي الثالث على التوالي

من المتوقع ألا يواجه برشلونة صعوبة في تحقيق فوزه الثالث على التوالي في أول لقاء له ضد ضيفه اولمبياكوس الذي خرج خالي الوفاض من مباراتيه الأوليين، لكن الأنظار ستكون شاخصة نحو جمهور النادي الكاتالوني الذي سيتواجد في مدرجات "كامب نو" للمرة الأولى منذ استفتاء الاستقلال عن السلطة المركزية.

 

واضطر برشلونة في مباراته الأخيرة على ملعبه أن يواجه لاس بالماس (3-صفر) في الدوري المحلي بمدرجات خالية من الجمهور لأن اللقاء كان يوم استفتاء الاستقلال الذي أجراه اقليم كاتالونيا رغم قرار القضاء الاسباني باعتبار هذه الخطوة مخالفة للقانون، ما أدى الى سقوط عشرات الجرحى في مواجهات مع الشرطة.

 

وفي ظل هذه الاجواء، اتخذ برشلونة قرار اقامة المباراة خلف ابواب موصدة لأن "نادي برشلونة يرفض الأعمال التي تم القيام بها اليوم (في الأول من الشهر الحالي) في مناطق عدة من كاتالونيا للحؤول دون ممارسة حق ديموقراطي وحرية السكان في التعبير عن رأيهم" بحسب البيان الصادر عن النادي الكاتالوني قبل دقائق على صافرة البداية.

 

أجواء مشحونة فى مدرجات برشلونة

ومن المتوقع أن يحافظ الجمهور الكاتالوني على تقليده في مباراة الأربعاء التي تجمع مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي بالفريق الذي احرز معه لقب الدوري اليوناني ثلاث مرات خلال الفترتين اللتين أمضاهما معه (2008-2009 و2010-2012).

 

وهتافات دعم الاستقلال شائعة في ملعب "كامب نو" حتى قبل اجراء الاستفتاء، وتحدد الدقيقة 17 من كل مباراة لاطلاق الهتافات في دلالة على سقوط كاتالونيا في حرب الخلافة الاسبانية عام 1714.

 

وقد تكون الهتافات أكثر سخطا لاسيما بعدم تداعيات استفتاء الاستقلال، لكن لاعب الوسط اندريس إنييستا يؤكد أن ما يحصل خارج الملعب لن يترك تأثيره على الناحية الرياضية، وهو قال بعد التعادل السبت في العاصمة أمام اتلتيكو مدريد (1-1) أنه "ما نحبه هو اللعب والاستمتاع بوقتنا في أجواء رائعة كما حصل ضد اتلتيكو"

أعلام كتالونيا وسط جماهير برشلونة
أعلام كتالونيا وسط جماهير برشلونة

 

برشلونة يقدم بداية مثالية

ويقدم برشلونة بداية موسم رائعة بقيادة فالفيردي رغم خسارته مهاجمه البرازيلي نيمار لمصلحة باريس سان جرمان الفرنسي، إذ فاز النادي الكاتالوني في مبارياته السبع الأولى في الدوري قبل تعادل السبت مع اتلتيكو، وذلك اضافة الى فوز بمباراتيه الأوليين في دوري الأبطال.

 

ومن المتوقع أن يحافظ النادي الكاتالوني على سجله المميز في المسابقة على أرضه حيث لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ22 الأخيرة بين جمهوره (20 فوزا وتعادلان) منذ سبتمبر 2013، وتعزيز صدارته للمجموعة والاقتراب خطوة اضافية من الدور الثاني الذي وصل اليه في جميع مشاركاته منذ موسم 2000-2001.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة