نواب البرلمان يعرضون مطالب الصعيد على رئيس الحكومة.. حل مشاكل الصرف الصحى ومياه الشرب وتشغيل المناطق الصناعية فى مقدمة الأولويات.. نواب الأقصر: الوحدات الصحية مغلقة والمحافظة غير جاهزة لاستقبال السياح

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 11:34 م
نواب البرلمان يعرضون مطالب الصعيد على رئيس الحكومة.. حل مشاكل الصرف الصحى ومياه الشرب وتشغيل المناطق الصناعية فى مقدمة الأولويات.. نواب الأقصر: الوحدات الصحية مغلقة والمحافظة غير جاهزة لاستقبال السياح نواب البرلمان يستعدون لطرح مطالب الصعيد من الحكومة
كتب مصطفى السيد - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع قرب موعد زيارة رئيس الحكومة لعدد من محافظات الصعيد، كشف عدد من نواب وجه قبلى المشاكل التى تعانى منها المحافظات، وكان فى مقدمتها مشاكل منظومة الصرف الصحى ومياه الشرب، ونقص الوحدات الصحية، وتكدس الطلاب فى المدارس، وتشغيل المناطق الصناعية.

وفى هذا الإطار، قال فيصل راجح، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، إن سيعرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المشاكل التى تعانى منها المحافظة خلال لقائه المرتقب مع نواب الصعيد.

وأضاف "راجح" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تشغيل المناطق الصناعية والمشروعات المتوقفة الأولوية بالنسبة لمطالب أهل الأقصر، كما أن المحافظة تعانى من عدم استكمال مشروعات الصرف الصحى، ووجود مشاكل فى مياه الشرب لابد من حلها فى أسرع وقت.

وأشار نائب محافظة الأقصر إلى أنه لابد من استكمال إنشاءات المستشفيات بالمحافظة، وضرورة دعم الدولة لقطاع السياحة فى الأقصر والترويج له، لأنه هذا القطاع يعتمد عليه الكثير من الناس فى الأقصر.

فى ذات السياق، قال أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس النواب، نائب محافظة الأقصر، إن الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء لبعض محافظات الصعيد متأخرة، مضيفا أن محافظة الأقصر تعانى من مشاكل فى الصرف الصحى، حيث يوجد 140 وحدة صحية فى المحافظة لا يعمل منهم إلا 30 فقط.

وطالب "إدريس" بتشغيل الوحدات الصحية لتخفيف الضغط على المستشفيات المركزية، كما طالب بتحسين مستوى التعليم الأساسى خاصة الأبنية التعليمية وزيادة عدد الفصول فى المدارس، لوجود تكدس بين الطلاب.

وأشار إلى أنه يجب توفير المرافق فى المناطق الصناعية بالمحافظة لتشغيل المصانع، لافتا إلى أن المناطق الأثرية بالمحافظة تعانى من الإهمال، خاصة الطرق غير صالحة لاستقبال السائحين لمرور السيارات الكبيرة فى نفس الطريق.

ولفت إلى أن منطقة الكورنيش بالأقصر لا تصلح للسياحة، مطالبا رئيس الوزراء بزيارة الأماكن الأثرية ليرى تقصر المسئولين، قائلا: "السائح بيتبهدل فى الأقصر".

من ناحيته، قال النائب حسين فايز أبو الوفا عضو مجلس النواب عن محافظة قنا إن سيطرح على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء المرتقب مع نواب المحافظة ضرورة فتح مجال للاستثمار بقنا، وإقامة المشروعات المختلفة وكذلك إنشاء مصانع من أجل الحد من البطالة وايجاد فرص عمل للشباب.

وأضاف فايز، أن هناك العديد من المشاكل التى يعانى منها مواطنو المحفظة مشيرا إلى أنه سيعرض مشكلة المياه وضعفها وانقطاعها عن المواطنين، خاصة وأن رئيس الحكومة وافق على توسيع مرشح مياه بدائرة دشنا وسنتابع التنفيذ للقضاء على المشكلة.

وأردف عضو مجلس النواب عن محافظة قنا أن من ضمن أجندته التى سيطرحها على المهندس شريف إسماعيل ضرورة استكمال مشروعات الصرف الصحى بالمحافظة بالإضافة إلى المطالبة باعتبار محافظة قنا منطقة نائية بما يوفر حوافز إضافية لمواجهة عزوف الأطباء عن العمل بها بما يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدوره، قال النائب معتز محمود عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان إنه لم يتم إبلاغه بأى لقاءات مرتقبه لنواب محافظة قنا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال الأسبوع المقبل، موضحا أنه حال اتمام اللقاء سيكون فى مقدمة وأولويات المشاكل التى سيطرحها هى أزمة الصرف الصحى والمياه بالمحافظة.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان: "من المفترض أن يكون علاج مشاكل المياه والصرف الصحى مشروع قومى تتبناه الدولة على مستوى محافظات الجمهورية وليس قنا فقط، موضحا أن هناك مشروعات لم يتم استكمالها خاصة وأن عدد القرى التى وصلها الصرف الصحى 600 قرية من إجمالى 4 آلاف والمفترض أن يتم الانتهاء من 600 قرية بحلول 2020.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة قنا أن الأمر الثانى الذى سيطرحه فى اللقاء هو الوقوف على المشروعات التى سيتم تنفيذها بمشروع المثلث الذهبى، وهل تم البدء فى تجهيزه وهل هناك تعاقدات ومطالبته بعرض طرق وفرص الاستثمار كونه يحقق تنمية وطفرة بمحافظات الصعيد ككل وليس الصعيد فقط.

يذكر أن النائب مصطفى بكرى، أكد أن رئيس الوزراء وعد بلقاء نواب الصعيد للاستماع لمطالبهم، حيث من المقرر أن يلتقى رئيس الوزراء خلال زيارته الأسبوع القادم لكل من محافظتى قنا والأقصر بنواب كل محافظة والاستماع لمطالبهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة