موجز أخبار الساعة 10 مساء.. "التعليم" تحدد مصروفات المدارس الحكومية

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 10:07 م
موجز أخبار الساعة 10 مساء.. "التعليم" تحدد مصروفات المدارس الحكومية طارق شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، على رأسها، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت مصروفات المدارس الحكومية من مرحلة رياض الأطفال حتى الثالث الثانوى.
 
 
 
 
قال الدكتور حسام أبو ساطى، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن واقعة قتل المواطن "سيد" 56 سنة داخل مستشفى ههيا المركزى على يد الممرضين، حدثت فى تمام الثالثة فجرًا، أثناء دخول ابن الضحية لغرفة الاستقبال وهو يعانى من ضيق فى التنفس، وبعد فحص طبيب الصدر الدكتور رامى عبد الله له، وعمل جلسة أكسجين.
 
 
 
 
تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادة، اليوم الاثنين، مكالمة هاتفية من العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز .
 
 
 
 
شارك عمرو الجارحى وزير المالية، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين فى اجتماع وزراء دول منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بحضور السيدة كريستين لاجارد، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى.
 
 
 
 
 
 
أطلقت وزارة الداخلية مبادرة "معًا لدعم المجتمعات الحضارية الجديدة" بتوجيه القوافل الطبية المجانية والخدمية، للكشف الطبى على المواطنين بالمجان، واستخراج صحيفة الحالة الجنائية، وجوازات السفر ومستخرجات الأحوال المدنية، بالإضافة إلى تفعيل منافذ "أمان" للمنتجات الغذائية التى تهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة مقارنةً بمثيلاتها بالأسواق، بمنطقة "حى الأسمرات" بالمقطم وتستمر لمدة يومين.
 
 
 
 
 
 
قضت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، بمعاقبة 21 متهما من عناصر الإخوان بالسجن ما بين 5 و7 سنوات فيما برأت 3 آخرين فى أحداث عنف  مركزى ملوى وديرمواس.
 
 
 
 
قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إنه تم رصد زيادة فى نسبة الإلحاد بمصر عقب العام الذى سيطرت فيه جماعة الإخوان على الحكم بالبلاد، نظراً لاستخدامهم شعار "الإسلام هو الحل"، مشدداً على أن دار الإفتاء قامت بمعالجة الكثير من حالات الإلحاد خلال الفترة الماضية.
 
 
 
 
خرج الأهلي بفوز كبير على الرجاء بأربعة أهداف مقابل هدف فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الثالث من عمر الدوري العام، فى التجربة الأخيرة قبل خوض مباراة إياب الدور قبل النهائى لبطولة دوري الأبطال الأفريقي.
 
 
 
 
 
تواصل نيابة الطالبية والعمرانية تحت إشراف المستشار أحمد الأبرق المحامى العام، تحقيقاتها فى واقعة ضبط سكرتير محافظ الجيزة، لاتهامه بالابتزاز والرشوة واستغلال النفوذ، وذلك بعد طلبه "رشوة جنسية" من إحدى السيدات مقابل تخليص قطعة أرض متنازع عليها بينها وبين أفراد عائلتها، وتعمل النيابة على إعداد قائمة بأدلة الثبوت الخاصة بالقضية لإرفاقها بمذكرة الإحالة فور انتهاء التحقيقات.
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
تشهد مباريات كرة القدم العديد من الأحداث التى تظل خالدة فى ذاكرة الجماهير عبر التاريخ، وفى هذا الإطار نشرت قناة " FootoZ" المتخصصة فى عالم كرة القدم، على اليوتيوب، مقطع فيديو لأبرز اللحظات المجنونة للمدربين والتى رصدتها عدسات المصورين.
 
 
 
 
 
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إن ما حدث داخل مستشفى ههيا المركزى بالشرقية من سقوط والد مريض ميتًا بسبب شجار مع فريق التمريض، يشير إلى خلل فى منظومة التمريض وتحتاج لإعادة نظر فيها بالكامل منذ البداية.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
فى يوليو الماضى، وقبل 3 أشهر من انطلاق الانتخابات على منصب مدير عام منظمة "اليونسكو"، أعلنت القمة الأفريقية من أديس أبابا قرارًا بالإجماع، دعم السفيرة مشيرة خطاب، ووجهت القمة الشكر لكل الحكومات الإفريقية على دعم ما وصفته بـ"الترشيح الرسمى لمنصب لمدير عام اليونسكو" ممثلا فى السفيرة مشيرة خطاب .
 
 
 
 
 
قال النائب أحمد على إبراهيم، عضو البرلمان بدائرة المرج، إن حادث اغتيال القمص سمعان شحاتة، راعى كنيسة عزبة جرجس بالفشن بمحافظة ببنى سويف، كان على يد أحد الأشخاص المتطرفين وليس أحد المختلين عقليا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة