"فيفا" يصدر تصنيف المنتخبات اليوم لتحديد مستويات قرعة كأس العالم

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 05:00 ص
"فيفا" يصدر تصنيف المنتخبات اليوم لتحديد مستويات قرعة كأس العالم جماهير مصر
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تترقب جماهير الكرة المصرية اليوم الاثنين، التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعدما تقرر الاعتماد على تصنيف أكتوبر في تحديد مستويات المنتخبات المتأهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

ويعتمد الاتحاد الدولى لكرة القدم على تصنيف شهر أكتوبر الذى سيتم الكشف عنه اليوم، وبناء عليه سيتم تقسيم 32 منتخبًا من المتأهلين إلى كأس العالم على 4 مستويات بناءً على التصنيف، باستثناء روسيا الدولة المضيفة التى ستنضم للتصنيف الأول مباشرة بصرف النظر عن موقعها فى التصنيف العالمى.

محمد صلاح يقود الفراعنة إلى المجد
محمد صلاح يقود الفراعنة إلى المجد

 

نظام قرعة كأس العالم 2018

ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات المشاركة فى المونديال إلى 4 مستويات، ويتم توزيع منتخبات كأس العالم الـ32 على 8 مجموعات، تضم كل واحدة منها منتخبا من كل تصنيف، على ألا يقع فريقان من نفس القارة فى مجموعة واحدة باستثناء منتخبات أوروبا لأنها الأكثر تمثيلا فى المونديال بـ13 مقعد بجانب روسيا الدولة المضيفة.

 

منتخب مصر فى التصنيف الثالث

 

وكان منتخب مصر تراجع 5 مراكز "دفعة واحدة" في تصنيف الشهر الماضي  ليحتل المركز الـ30 عالميًا بدلاً من المركز الـ25، وعلى الرغم من هذا التراجع فإن المنتخب المصري حافظ على صدارة قائمة المنتخبات الأفريقية والعربية، بينما حل منتخب تونس فى المركز الثانى عربيًا وأفريقيًا، بعدما ارتقى 3 مراكز ليحتل المركز الـ31 بينما تراجع منتخب السنغال للمركز الثالث أفريقيًا بعدما حل فى المركز الـ33 عالميًا.

 

وتحدثت صحيفة "ماركا" الإسبانية في وقت سابق، أن منتخب مصر سيتواجد فى التصنيف الثالث بقرعة بطولة كأس العالم التى ستقام فى الأول من ديسمبر المقبل بـ"الكرملين"، بجانب منتخبات أيسلندا وكوستاريكا وايران، وأضافت الصحيفة أن التصنيف الرابع سيشهد تواجد منتخبات اليابان ونيجيريا وصربيا وبنما وكوريا الجنوبية والسعودية.

 

 

قرعة كاس العالم

قرعة كاس العالم

 

23 منتخبًا فى المونديال

وضمت قائمة المتأهلين لكأس العالم حتى الآن 23 منتخبا هى مصر ونيجيريا (أفريقيا)، روسيا، البرتغال، فرنسا، آيسلندا، إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا، صربيا، بلجيكا، وبولندا (أوروبا)، البرازيل، أوروجواى، الأرجنتين وكولومبيا (أمريكا الجنوبية)، إيران، اليابان، السعودية وكوريا الجنوبية (آسيا)، المكسيك، كوستاريكا وبنما (أمريكا الشمالية).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة