فى أول زيارة لوزير مصرى.. سامح شكرى يغادر القاهرة إلى سلوفينيا

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 04:17 م
فى أول زيارة لوزير مصرى.. سامح شكرى يغادر القاهرة إلى سلوفينيا سامح شكرى وزير الخارجية
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر مطار القاهرة الدولى، سامح شكرى وزير الخارجية، متجها إلى العاصمة السلوفينية لوبليانا في أول زيارة يقوم بها وزير خارجية مصرى إلى سلوفينيا، يلتقى خلال الزيارة التى تستغرق يومين بكل من الرئيس السلوفينى بوروت باهور، بالإضافة إلى رئيس الوزراء ميرو سيرار، ووزير الخارجية كارل إيريافيتش.

صرحت مصادر دبلوماسية بأنه تم إنهاء إجراءات سفر وزير الخارجية الوفد المرافق له من استراحة كبار الزوار بالمطار، على الطائرة النمساوية المتجهة إلى فيينا ومنها إلى سلوفينيا.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في بيان له، أن الزيارة تهدف إلى البناء على الزخم الذى تولد عن زيارة الرئيس السلوفينى إلى مصر فى ديسمبر 2016، والتى كانت أول زيارة يقوم بها رئيس سلوفينى إلى مصر، وهو ما يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل أطر التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، على ضوء عضوية سلوفينيا فى الاتحاد الأوروبى، وتفهم الجانب السلوفينى للتحديات التى تمر بها مصر خلال الفترة الحالية.

وأشار أبو زيد إلى وجود حرص كبير من الجانبين المصرى والسلوفينى على إعطاء دفعة كبيرة للتعاون الاقتصادى والتجارى على النحو الذى يعكس قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، كما سوف يستعرض وزير الخارجية الفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة أمام الجانب السلوفينى فى المشروعات القومية الكبرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة