بالصور.. مساعد وزير الآثار يتفقد الحالة الإنشائية لمبانى دمياط الأثرية

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 01:15 م
بالصور.. مساعد وزير الآثار يتفقد الحالة الإنشائية لمبانى دمياط الأثرية جولة مساعد وزير الآثار فى دمياط
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور محمد عبد اللطيف، مساعد وزير الآثار ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، والعميد هشام سمير مساعد الوزير للشئون الهندسية، عدد من المبانى الأثرية بمدينة دمياط، رافقهما خلالها الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب.

جولة مساعد وزير الآثار فى دمياط (2)
جولة مساعد وزير الآثار فى دمياط (2)

 


وأشار الدكتور عبد اللطيف إلى أن الهدف الأساسى من هذه الجولة هو زيارة مسجدى عمرو بن العاص والمعينى، للوقوف على الحالة الانشائية والمعمارية لهما على أرض الواقع ومعرفة ما يعانيهما من مشكلات لوضع حلول عاجلة لهما بما يضمن حمايتهما والحفاظ عليهما.


و قد وجه د. عبد اللطيف تعليماته بضرورة إعداد مشروع عاجل لضبط حالة سقف الرواق الجنونى لمسجد عمرو بن العاص حيث لوحظ وجود بعض الميول به نتيجة هطول الأمطار عليه خلال السنوات السابقة. و أكد ان اعمال ضبط السقف ستنتهى قبل حلول فصل الشتاء و سقوط الأمطار.

جولة مساعد وزير الآثار فى دمياط (1)
جولة مساعد وزير الآثار فى دمياط


أما عن مسجد المعينى و الذى انتهت أعمال ترميمه عام ٢٠٠٩ فتقرر استبدال طلمبات رفع المياه الجوفية له عن طريق قطاع المشروعات بالوزارة

جولة مساعد وزير الآثار فى دمياط (3)
جولة مساعد وزير الآثار فى دمياط


وأضاف د. عبد اللطيف أن الجولة تضمنت أيضا الزاوية الرضوانية والكوبرى المعدنى والذى يعود لعصر أسرة محمد على، حيث قد تم الاتفاق على إحيائه كمنارة ثقافية، بالتنسيق بين وزارات الآثار والتنمية المحلية والثقافة وإعادته الى ما كان عليه قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير حيث تعرض للتدهور التام من قبل الأهالى فى أعقاب الثورة، مما دفع الوزارة لاعداد مشروع لاعادة تأهيله مرة أخرى وتوظيفه للاستفادة منه على الوجه الأمثل بما يخدم أهالى المدينة، كما وجه بتكثيف الحراسة عليه .

جولة مساعد وزير الآثار فى دمياط (4)
جولة مساعد وزير الآثار فى دمياط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة