الحشد الشعبى يحذر البارزانى من إدخال عناصر متمردة إلى كركوك لإثارة الفوضى

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 01:54 م
الحشد الشعبى يحذر البارزانى من إدخال عناصر متمردة إلى كركوك لإثارة الفوضى مسعود البارزانى رئيس إقليم كردستان
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر عضو هيئة الرأى بالحشد الشعبى العراقى كريم النورى اليوم الاثنين، رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزانى من إدخال عناصر متمردة من تنظيم (البى كا كا) التركى المحظور إلى كركوك لإثارة الفوضى والقتال فى المحافظة.

وقال النورى- فى تصريح خاص لوكالة أنباء الإعلام العراقى (واع)- "إن القوات الأمنية استطاعت الانتشار فى العديد من المناطق والمنشآت النفطية والعسكرية التى انسحبت منها قوات البيشمركة بموجب الاتفاقيات السابقة، والتى لم تكن داخل حدود الإقليم، مشيرا إلى أن القوات الأمنية الاتحادية مازالت فى تقدم".

وأضاف "أن الحشد يحذر البارزانى من إدخال عناصر الـ(بى كا كا)، المدعومة من البارزانى إلى المحافظة لإثارة الفتنة وإرباك الوضع الأمني".

وكانت القوات الأمنية الاتحادية العراقية قد بسطت سيطرتها على أغلب المواقع التى كانت تحت سيطرة البيشمركة فى كركوك اليوم دون أى مقاومة تذكر.

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية التركية أن أنقرة مستعدة للتعاون الكامل مع الحكومة المركزية العراقية لإنهاء وجود حزب العمال الكردستانى فى العراق.

وأضافت الخارجية التركية، فى بيان أوردته قناة (العربية الحدث) الإخبارية، أن أنقرة ستساند بغداد فى تحقيق السلام والاستقرار فى البلاد بعد استعادة القوات العراقية للعديد من المواقع قرب كركوك من مقاتلين أكراد.

يأتى ذلك عقب إعلان القوات العراقية استعادة السيطرة على مطار كركوك العسكرى شرق مدينة كركوك من قوات البشمركة الكردية التى استولت عليه فى يونيو 2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة