بعد تصريحات يوسف زيدان عن "عرابى"..

أمين سر "دينية البرلمان": أدرس إعداد قانون يجرم الإساءة للرموز التاريخية

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 05:00 ص
أمين سر "دينية البرلمان": أدرس إعداد قانون يجرم الإساءة للرموز التاريخية عمر حمروش أمين سر لجنة الشئون الدينية بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إنه يدرس إعداد مشروع قانون يجرم الإساءة للرموز الوطنية الذين ذكرهم التاريخ فى نضالهم من أجل الوطن، مثل أحمد عرابى، وسعد زغلول، ومصطفى كامل، وغيرهم من الرموز الوطنية.

 

جاء ذلك تعليقًا من "حمروش" لـ"اليوم السابع" على تصريحات المفكر والكاتب يوسف زيدان التى قال فيها "إن الزعيم أحمد عرابى ضيع البلد ودخلنا فى استعمار 70 سنة من الإنجليز"، إذ أكد النائب أن عرابى زعيم وطنى صاحب المقولة الشهيرة "لقد خلقنا الله أحرارًا" والتاريخ يكتب له مواقفه ونضاله الوطنى من أجل تحرير تراب هذا البلد.

 

وتابع "حمروش": "فى يوم من الأيام ارتقى طائر للنخلة، وعندما وصل للقمة وأراد النزول قال للنخلة تماسكى لأننى سأنزل الآن، وقالت له والله ما شعرت بك لا أثناء صعودك ولا أثناء نزولك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت

المسألة لاتسـتأهل

ليس بالقانون وحده يحيا الإنسان .. زيدان يعمل إثارة تاريخية لسبب ما ، ولغرض يعلمه هو .. ونحن فقط نرد عليه .. وهكذا تظهر الحقائق ! والدوافع أيضا !!

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد

امنع الكلام

غضبنا واعترضنا على الإساءة للرموز التاريخية. لكننا لا نطالب بقوانين تمنع الآراء، ظاهرها منع الإساءة وحقيقتها التحكم في العقول. أليست في القوانين الحالية ضوابط كافية لمنع السب والقذف وتزييف الأحداث التاريخية! لماذا منع الكلام هو الشعار الأسهل للنواب الذين انتخبهم الشعب للدفاع عن حرياته؟

عدد الردود 0

بواسطة:

زغلول البلحى

والنبى ماتنساش....

رفاعه الطهطاوى و على جمعه و سعيد حافظ و طاطا بتاع الجنبرى.....

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

ممكن أعرف

مين الناس اللى انتخبت هذا الفصيل و أمثالة لكى يكون يمثل الشعب, رموز اية اللى جاى تتكلم عنها و أحنا عندنا بلاوى متلتلة عاوزة تتحل أهم من كدة حيكون اية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بجد

الله أكبر والعزة لله

والشعب يطالب بأقصي عقوبة وهي الاعدام علي كل من يتعدي علي الرموز الدينية والمشايخ والأئمة والدعاة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة