وزير المالية: بحثنا مع صندوق النقد والبنك الدوليين إيجاد فرص عمل للشباب

الأحد، 15 أكتوبر 2017 10:04 م
وزير المالية: بحثنا مع صندوق النقد والبنك الدوليين إيجاد فرص عمل للشباب وزير المالية عمرو الجارحى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو الجارحى وزير المالية، إن هناك تقديرا هائلا لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، من البنوك والمؤسسات الدولية الأخرى وصندوق النقد الدولى، مشيراً إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادى قوى جداً، وتنفيذه تم بطريقة جيدة جداً.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه خلال اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، تم الحديث عن النمو الاحتوائى، أى أن الاقتصاد ينمو بشكل يسمح بإيجاد فرص عمل كبيرة للوافدين لسوق العمل، والتحديات الموجودة لدى كل الدول، وتحدث عن الإجراءات الاقتصادية فى مصر، وعما سيتم تنفيذه الفترة المقبلة، وإيجاد فرص عمل للشباب بحيث يكون هناك نمو احتوائى، وتمكين المرأة فى الوظائف.

وأشار وزير المالية، إلى أنه تم شرح أن التضخم على المستوى الشهرى، معدله الكلى 1% فى أغسطس، وكذلك فى سبتمبر، ومعدل التضخم الأساسى انخفض لحوالى 0.2 % مما يعطى مؤشرا أن هناك رؤية لحجم التضخم فى الـ 12 شهرة المقبلة، مما يعكس وجود استقرار فى الأسعار، كما تنخفض الأسعار فى أجزاء من المنتجات، موضحاً أن صندوق النقد الدولى لم يطلب منهم دعم نقدى لكل المصريين.

وذكر وزير المالية، أن صندوق النقد الدولى طرح إيجاد فرص عمل أكثر للمصريين، ولم يطرح فكرة الضرائب التصاعدية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال ابو علي

ماالمقصود

ماهي العلاقة بين صندوق النقد والبنك الدولي وفرص العمل...اليست فرص العمل اهتمام داخلي للتخطيط والماليه والصناعة والتجارة..والتعليم... وهل تبخثون عن فرص العمل فقك عندما يطلب منمم صندوق النقد والبنك الدولي ذلك...اين الخطط الخاصة بكم ...وبالمناسبة ماذا ستفعلون للقضاء علي الفقر في مصر...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة