ضبط مدير مطعم شهير بالقاهرة استولى على بيانات بطاقات العملاء الائتمانية

الأحد، 15 أكتوبر 2017 02:43 م
ضبط مدير مطعم شهير بالقاهرة استولى على بيانات بطاقات العملاء الائتمانية المتهم
كتب محمود عبد الراضى – أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط مدير خدمة عملاء بإحدى سلاسل المطاعم الشهيرة بالقاهرة، لقيامه بالإستيلاء على بيانات البطاقات الإئتمانية للعملاء المترددين عليه، واستخدامها فى إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى، وتحميل قيمتها على حساباتهم، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة.

 

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تضرر بعض المواطنين من استخدام بطاقاتهم الإئتمانية من قبل مجهول فى إجراء عمليات شراء أجهزة إلكترونية، ومنتجات وخدمات من خلال مواقع التسوق الإلكترونى، وتحميل قيمتها على حساباتهم، رغم عدم قيامهم بإجرائها، مما عرضهم لأضرار مادية، تم الاستدلال على 6 من المجنى عليهم باستدعائهم أكدوا ما جاء بالتحريات.

 

بتكثيف جهود البحثأ أسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أن وراء ذلك النشاط قطز ط. س- سن22، مدير خدمة عملاء بإحدى سلاسل المطاعم الشهيرة ومقيم بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة، حيث إستغل المشكو فى حقه طبيعة عملة كمدير خدمة عملاء وتمكن من مغافلة المترددين على محل عمله وتصوير بطاقاتهم الإئتمانية حال حصوله عليها منهم لسداد قيمة مشترياتهم واستخدام بياناتها فى الدلوف على مواقع التسوق الإلكترونى "منتحلًا شخصية أصحاب البطاقات الأصلية "طالبًا شراء أجهزة وبرامج ومنتجات وتحميل قيمتها النقدية على الضحايا أصحاب البطاقات المستولى على بياناتها.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم.. وبحوزته (الهاتف المحمول المستخدم فى ممارسة نشاطه الإجرامى) وبفحصه تبين أنه يحتوى على أعداد كبيرة من بيانات البطاقات الإئتمانية الخاصة بعملاء البنوك المختلفة "مستولى عليها بطرق إحتيالية،و صور بطاقات إئتمانية خاصة بالعديد من عملاء البنوك المصرية.

 

بمواجهة المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى المشار إليه وفقًا لما جاء بالتحريات بقصد تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة وأنه تمكن من الإستيلاء على ما يزيد عن (300) بيان لبطاقات إئتمانية خاصة بعملاء البنوك حال ترددهم على محل عمله وإستخدامها لدى عدد من المواقع المختلفة مواقع.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مش فاهم

على حد علمى انى لما بقوم باجراء عملية شراء من خلال مواقع التسوق الاليكترونى و قبل اتمام عملية الشراء يتطلب رقم التحقيق كل مرة و هو الرقم المرسل على رقم تليفون العميل - صاحب البطاقة الائتمانية - الرقم المسجل لدى البنك و اجراء عملية الشراء ليست بالامر الهين الذى يتطلب فقط رقم البطاقة الائتمانية الرجاء عدم الاستخفاف بعقولنا \و شكرا"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة