ضبط عامل دوكو ووالده بتهمة التنقيب عن الآثار بالمنوفية

الأحد، 15 أكتوبر 2017 09:15 ص
ضبط عامل دوكو ووالده بتهمة التنقيب عن الآثار بالمنوفية التنقيب عن الأثار - أرشيفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت وحدة مباحث مركز منوف من القبض على عامل دوكو ووالده أثناء قيامهما بالحفر بأحد الأراضى، بقرية منشأة سلطان، التابعة للمركز، بالتنقيب عن الآثار.

تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارا يفيد بورود معلومات أكدتها التحريات لوحدة مباحث مركز شرطة منوف، مفادها قيام كل من "م .م. ا" 63 سنه، بالمعاش، ونجله " ا " 34 سنه، عامل دوكو سيارات ومقيمان قرية منشأة سلطان دائرة المركز، بالتنقيب عن الآثار داخل قطعة أرض بوسط الزراعات بذات الناحية.

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية برئاسة العميد سيد سلطان، مدير إدارة البحث الجنائي، ضمت ضباط الإدارة وضباط وحدة مباحث المركز، وتمكنت من ضبط المتهمين أثناء قيامهما بالحفر بالأرض المشار إليها .

تبين أن الأرض محاطة بسور من الأحطاب بدون سقف علي مساحة 150متر تقريباً، وتبين وجود حفرة إسطوانية الشكل بقميص خرسانى قطرها 1.5 × 10 أمتار عمق تقريباً ، كما تم ضبط أدوات الحفر سلك كهربائي، 3 جالون بلاستيك، حبل، فأس .

وبمواجهة المتهمين أنكرا ما نسب إليهما، وأضافا أن الأرض المشار إليها ملك نجل الأول محمد، المتواجد حالياً بدولة الأردن منذ حوالي شهر وهما متواجدان لحراستها، وتم التحفظ على محل الواقعة والمضبوطات، تحرر عن ذلك المحضر رقم 13090 جنح مركز منوف لسنة 2017 كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة