بالصور .. فرقة الأقصر للفنون الشعبية تقدم عروض فنية بدولة موريشيوس

الأحد، 15 أكتوبر 2017 01:09 م
بالصور .. فرقة الأقصر للفنون الشعبية تقدم عروض فنية بدولة موريشيوس إشادات واسعة بدولة موريشيوس بالعروض المميزة لفرقة الأقصر للفنون الشعبية
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت فرقة الأقصر للفنون الشعبية، من رحلتها المميزة لدولة موريشيوس وذلك عقب مشاركتها بعروض فنية على هامش معرض التحف الفنية والمشغولات اليدوية "home wonders"، حيث قدمت عروض التحطيب والصعيدى والحجالة والفرعونى التي نالت إشادات واسعة.

وقال بيان صادر عن السفارة المصرية بموريشيوس عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تحت عنوان "من الأقصر حتى موريشيوس" أن الفرقة قدمت مجموعة من الفنون الشعبية بعروض متنوعة وأسلوب راقص مميز، عارضين ومهارات وأزياء مبهجة لجمهور عريض بطول موريشيوس طوال الأسبوع الماضى.

وتعتبر تلك المرة الأول لفرقة الأقصر للفنون الشعبية في تقديم عروض فى موريشيوس على هامش معرض التحف الفنية والمشغولات اليدوية home wonders 2017، حيث سبق وأن عرف العالم الفرقة وأصبحت مشهورة على المستوى الدولى عقب اعتمادها فى 2009.

وقد حرصت السفيرة آية سعد على اغتنام هذه الفرصة لتعريف جمهور كبير ومتنوع بالثقافة المصرية من خلال تنظيم العديد من الفعاليات البارزة التي استحوذت على اهتمام أعداد كبيرة من الناس الذين حضروا كل عرض وأشادوا بمستوى التميز الفني العالي من الفرقة المكونة من تسعة اعضاء، وفى صالون بعنوان اكتشف مصر بصالون pret-a-partir.

وقد شهد أداء الرقص النوبي من قبل الفرقة ختام معرض لهذا العام. كما حضرت السفارة والجماعة المصرية المعرض لتسليط الضوء على أبرز المعالم الأثرية في مصر مثل أهرامات الجيزة وأبو الهول وأبو سمبل ومعبد الملوك إلى جانب الوجهات الرئيسية ومناطق الجذب السياحي بما في ذلك طريق العائلة المقدسة التي احتضنت مؤخرا من قبل هينيس البابا فرانسيس كحج المسيحي الرسمي.

إشادات واسعة بدولة موريشيوس بالعروض المميزة لفرقة الأقصر للفنون الشعبية (1)العروض المميزة لفرقة الأقصر للفنون الشعبية 
الفرقة خلال تقديم الفقرات والعروض المميزة بدولة موريشيوس
الفرقة خلال تقديم الفقرات والعروض المميزة بدولة موريشيوس

 

جانب من التكريمات والإشادات بفرقة الاقصر للفنون الشعبية
جانب من التكريمات والإشادات بفرقة الاقصر للفنون الشعبية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة