النائب جمال شيحة: لا مساس بمجانية التعليم.. وإلغاؤها يتطلب تعديل الدستور

الأحد، 15 أكتوبر 2017 06:00 ص
النائب جمال شيحة: لا مساس بمجانية التعليم.. وإلغاؤها يتطلب تعديل الدستور الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنه لا مساس بمجانية التعليم، لافتًا إلى أنه يجب على من يُطالب بذلك أن يُعدل الدستور أولاً إذا استطاع، مضيفًا "وسوف نقاومه بالتأكيد".

 

وأوضح شيحة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مبدأ مجانية التعليم موجود حتى فى الدول الرأسمالية، لافتًا إلى أنه فى مصر مع الظروف الاجتماعية والاقتصادية الحالية هو صمام أمان للسلم الاجتماعى، قائلاً "وعمومًا ليست هذه قضية مطروحة وليست على سلم أولويات النقاش العام".

 

وأضاف شيحة: "لن يُظلم طالب له حلم لأن تحقيقه التزامًا على الدولة، لافتًا إلى أن اللجنة حرصت على تكريم المتفوقين، وأن الثانوية العامة فى الماضى كانت مثالاً للفشل وتحولت فى عام إلى النجاح، مما يعكس عودة الدولة بقوة وتجديد التزامها بتكافؤ الفرص".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مفقوع من مجلس النواب

لو خلص الفول انا مش مسئول

ياسلام على طبق فول بالزيت الحار وطبق برنجان مخلل .......... أه يا أه

عدد الردود 0

بواسطة:

EL HAMZAWY

هو فين التعليم ؟؟

أى مجانية تتحدث عنها سيادة النائب المحترم التعليم الموازى المتمثل فى مراكز الدروس الخصوصية قضى على المجانية وأفسد العملية التعليمة , والأمل معقود على جهد السيد الوزير المحترم فى ضبط المنظومة وتخليصها من أيادى الحيتان والمنتفعين . ويجب عليكم فى مجلس الشعب تقديم كل الدعم والعون لوزير التعليم للنهوض بالعملية التعليمية مرة أخرى .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

دستور يا اسيادنا

السادة نواب المجلس : مجانية التعليم ترجمتها باللغة العربية إيه ؟؟؟ يا ناس حرام عليكم ياريت تحسوا بالناس وتتكلموا كلام محترم .. بلاش الكلام المرسل اللى ملوش معنى اللى بترددوه بدون فهم زى البغبغانات ... سيادة النائب المحترم : انت عايش معانا فى كوكب الارض ولا سيادتك منتدب من كوكب تانى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل مقلد دمياط

لا للمجانيه

لا نريد شعارات ادا اردنا ان ينصلح حال التعلبم لابد من الغاء المجا نيه الا لمن يستجق

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هو النايب..عاوز يقول ايه..!!؟؟

😎...

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحيم

خير الامور الوسط

الرجاء عند طرح حل لاى مشكلة ان يكون الحل لاوسط الامور ويرضى جميع الاطراف بمعنى انك ترضى تطبيقه على نفسك وبالنسبة لمجانية التعليم هل يرضى الاخ الذى طلب الغاء المجانية ان يحرم اولاده لمجرد نه فقير ولايستطيع تعليمهم لانهم غير متفوقين والراى العادل عندى .....ان التعليم يتطلب مهارات معينه فمن تتوافر فيه هذه المهارات يتعلم ولايحرم الا اذا كان سيستخدم ما تعلمه فى اذية الناس ...ولذلك ارى ان مجموع اقل من 60 % لايستحق التعليم العالى وكذلك ينبغى توجيه التعلم حسب احتياجات السوق فما معنى ان يحصل طالب على ليسانس الحقوق وبكالوريوس العلوم قسم جشرات اوفلك ولايجدون عمل لانهم غير حاصلين على تقدير جيد جدا اوممتاز ....والسلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة