لنوم هادئ تناول الحليب الدافئ وابتعد عن التدخين والوجبات الحارة

السبت، 14 أكتوبر 2017 12:00 ص
لنوم هادئ تناول الحليب الدافئ وابتعد عن التدخين والوجبات الحارة نوم هادىء - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى البعض من مشكلة الأرق لأسباب مختلفة منها اتباع نظام غذائى خاطئ، ويوضح تقرير نشره موقع أمريكى "webmd" الأطعمة التى تساعد على النوم والتى تؤدى للأرق وهى:

 

1- تناول الحليب الدافئ تساعد على النوم أو تناول منتجات الألبان التى تحتوى على التربتوفان وهى مادة تساعد على النوم ومتواجدة أيضاً فى المكسرات والبذور والموز والعسل والبيض.

 

منتجات-الألبان-تقي-من-الإصابة-بالزهايمر-3
 

 

2- تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تساعد على تعزيز التربتوفان فى الدم وهى متواجدة فى الحبوب والحليب والمكسرات أو الخبز والجبن.

 

3- تناول وجبة خفيفة قبل النوم يساعد على النوم مبكراً، بعكس الوجبات الثقيلة التى تحدث مشاكل بالجهاز الهضمى تؤدى إلى الإصابة بالأرق.

 

4- يجب الحد من تناول الأطعمة عالية الدهون قبل النوم والتى تؤدى إلى زيادة الوزن والأصابة بالأرق وحدوث مشاكل بالجهاز الهضمى.

 

5- احذر من تناول فنجان قهوة أو الشيكولاتة أو أى مصدر من مصادر الكافيين قبل النوم يسبب اضطراب النوم.

 

large-d_1657740634943707347
 

 

6- بعض الأدوية قد تحتوى على الكافيين مثل مسكنات الألم وحبوب إنقاص الوزن ومدرات البول لذلك يجب استشارة طبيب هل يسبب تناول هذه النوعية من الأدوية الأرق قبل النوم.

 

7- احذر من تناول الأطعمة الثقيلة، أو الحارة التى تؤدى إلى مشاكل بالجهاز الهضمى ما يسبب أرق قبل النوم.

 

8- ناول البروتين مفيد جداً أثناء النهار لكن تناوله ليلاً يصعب الهضم كما إنه يحتوى على التيروزين الأحماض الأمينية، التى تعزز نشاط الدماغ. لذلك ينصح بتناول وجبة صغيرة تحتوى على البروتين مثل تناول قطعة صغيرة من الجبن.

 

9- تجنب التدخين قبل النوم وذلك لاحتوائه على نيكوتين الأمر الذى يجعلك تظل مستيقظ فى منتصف الليل.

 

smoking
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة