الاتحاد الروسى: اتفاق إيران النووى سيبقى قائما حال خروج الولايات المتحدة

السبت، 14 أكتوبر 2017 03:18 م
الاتحاد الروسى: اتفاق إيران النووى سيبقى قائما حال خروج الولايات المتحدة رئيسة المجلس الاتحادى الروسى فالنتينا ماتفيينكو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت رئيسة المجلس الاتحادى الروسى، فالنتينا ماتفيينكو، أنّ اتفاق إيران النووى، سيبقى قائما حتّى لو خرجت الولايات المتّحدة منه.

وقالت ماتفيينكو، للصحفيين - حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت، "إذا أرادت الولايات المتحدة، الانسحاب من هذا الاتفاق ستتعرض هذه الخطوة الأحادية الجانب، والتى لا تنال الرضا الدولى، إلى الانتقاد الشديد، ونأمل ألا يحصل ذلك"، مضيفة "أن أية خطوات لضرب هذه الاتفاقية هى خطيرة جدا وتثير قلقا كبيرا خصوصاً فى ظلّ عدم وضوح رد فعل إيران على هذا الأمر".

وتابعت "إذا سحبت إيران التزاماتها، فإن نظام عدم انتشار الأسلحة النووية وجميع الإجراءات الدولية ذات الصلة المعتمدة فى هذا الصدد سيخضع لاختبار كبير"، مشيرة إلى أنها تتفاجئ من التصريحات العفوية التى تصدر من واشنطن فى مختلف القضايا.

يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أعلن، أمس الجمعة، استراتيجيته جديدة إزاء إيران، حيث أكد أنه لن يصدق على التزام طهران بالاتفاق النووى، وأن إدارته ستعمل مع الكونجرس لإجراء تعديلات على الاتفاق، ولا تعنى خطوة ترامب، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، إلا أنه هدد كذلك بإلغاء الاتفاق فى حالة عدم نجاح بلاده فى تعديله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة