جائزة اتصالات لكتاب الطفل تعلن القائمة القصيرة.. والبنات الأوفر حظا

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 01:04 م
جائزة اتصالات لكتاب الطفل تعلن القائمة القصيرة.. والبنات الأوفر حظا جائزة اتصالات لكتاب الطفل
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت "جائزة اتصالات لكتاب الطفل" فى دولة الإمارات العربية المتحدة القوائم القصيرة للدورة التاسعة فى فئاتها الـ6، والتى شملت أعمالا لكتاب وفنانين من 8 دول.
وفى فئة "كتاب العام للطفل"، شملت القائمة أربعة كتب هى "أنا النقطة.. أنا الأهم" تأليف اللبنانية ليلى زاهد، و"حمادة صانع السعادة" تأليف المصرية سماح أبو بكر عزت، و"شىء ما فى يدى" تأليف الأردنية هيفاء محارب سواركه، و"لى بدل البيت بيتان" تأليف اللبنانية لوركا سبيتى.
وفى فئة "أفضل نص"، شملت القائمة أربعة كتب، هى "الخفى" للمصرية أمل فرح، و"ماذا حصل لأخى رامز؟"، للأردنية تغريد عارف النجار، و"لما عطس الحوت" للبنانية مريم ترحيني، و"أمى غوريلا وأبى فيل" للإماراتية نسيبة العزيبي.
وفى فئة "أفضل رسوم"، شملت القائمة القصيرة أربعة كتب، هى "الأميرة دانا" من الأردن للفنان عمار خطاب، و"حكاية الأبيض والأسود" من الإمارات للفنانة سحر عبد الله، و"خروف اليوم السابع" من المغرب للفنانة مايا فداوى، و"شجرة الزيتون" من لبنان للفنانة ثمار حلواني.
وفى فئة "أفضل إخراج"، ضمت القائمة أربعة كتب، هى "إلى اللقاء" من لبنان، و"شىء ما فى يدى" من الأردن، و"عالمى" من لبنان، و"ماذا حصل لأخى رامز؟" من الأردن.
وفى فئة "كتاب العام لليافعين"، شملت القائمة خمسة كتب، هى "ستشرق الشمس ولو بعد حين" من الأردن تأليف تغريد عارف النجار، و"طائر الرعد" من فلسطين تأليف سونيا نمر، و"عندما تجمعنا الحياة" من لبنان تأليف رانيا زبيب ضاهر، و"قصص الأمثال الإماراتية" من العراق تأليف على عبد القادر الحمادى، و"كابوتشينو" من لبنان تأليف فاطمة شرف الدين.
وفى فئة "أفضل تطبيق تفاعلى للكتب" التى تعد أحدث فئات الجائزة، شملت القائمة ثلاث تطبيقات، هى "أحلم أن أكون" لشركة بى ستوديو من مصر، و"كادى ورمادي" لدار كادى ورمادى للنشر من السعودية، و"لمسة" لشركة لمسة من دولة الإمارات.
ينظم الجائزة المجلس الإماراتى لكتب اليافعين، ويبلغ إجمالى قيمة الجوائز 1.2 مليون درهم إماراتى (نحو 327 ألف دولارى).
وتلقت الجائزة فى دورتها التاسعة 166 مشاركة من 15 دولة عربية وأجنبية، بواقع 145 مشاركة فى فئتى كتاب الأطفال واليافعين و21 مشاركة فى فئة أفضل تطبيق تفاعلى للكتاب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة