أعضاء اليونسكو يبدأون التصويت فى جولة الإعادة بين مصر وفرنسا

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 02:13 م
أعضاء اليونسكو يبدأون التصويت فى جولة الإعادة بين مصر وفرنسا اليونسكو - أرشيفية
باريس يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ أعضاء المكتب التنفيذى لليونسكو البالغ عددهم 58 دولة، التصويت فى جولة الإعادة فى انتخابات مدير عام اليونسكو، بين السفيرة مشيرة خطاب ومرشحة فرنسا اودريه ازولاى، لتحديد من سيواجه المرشح القطرى حمد الكوارى فى الجولة الختامية فى السادسة والنصف مساء اليوم.
 
وعلمت اليوم السابع من مصادرها باليونسكو أن الرئيس الفرسي مانويل ماكرون اتصل شخصيا منذ مساء أمس برؤوساء الدول الأوروبية الداعمة لمصر لتعديل نمط تصويتها لصالح فرنسا، بالإضافة إلى الدول الأفريقية الناطقة بالفرنسية، وأكدت مصادر موثوقة لليوم السابع، أن الاتصالات اتسمت بالضغط الشديد لاستقطاب التأييد لدعم المرشحة الفرنسية فى جولة الإعادة.
 
وعقب إعلان نتائج الجولة الرابعة  أمس، جرى تنسيق فرنسى قطرى لتبادل الأصوات بينهما، بحيث تحصل المرشحة الفرنسية على أصوات من المرشح القطرى لتضمن الفوز على مشيرة خطاب، وتعتمد ازولاى على الأصوات التى اشتراها الكوارى وتعتبرها مضمونة.
 
وكانت الجولة الرابعة التى عقد أمس أسفرت عن حصول المرشح القطرى على 22 صوتا، فيما حصلت مشيرة خطاب وازولاى على 18 صوتا لكل منهما، ووفقا للائحة اليونسكو، إذا تساوى أحد المرشحين فى الجولة الرابعة تجرى بينهم جولة إعادة، ويحتاج الفائز الى الحصول على 30 صوتا من أصل 58 دولة عضو بالمجلس التنفيذى للمنظمة، وإذا تساوت المرشحتان اليوم فى عدد الأصوات ستجرى قرعة بينهما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة